السبت 18 مايو 2024 02:50 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    المنافسة مستمره تعرف علي ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2020-2021

    منافسة بين محمد صلاح و هاري كين
    منافسة بين محمد صلاح و هاري كين

    انتهت مباريات الجولة 37 للدوري الإنجليزي الممتاز، مع بقاء جولة واحدة على نهاية المسابقة لموسم 2020-2021.

    الدوري الإنجليزي

    أصبح مصير لقب هدافي الدوري الإنجليزي في يد الجولة الأخيرة ،وذلك من عمر منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2020 / 2021.

    ويتساوى هاري كين مهاجم توتنهام والمصري محمد صلاح جناح ليفربول، في قائمة صدارة هدافي البريميرليج حتى الآن، وكلاهما لم يسجل في تلك الجولة، أمام أستون فيلا وبيرنلي على الترتيب.

    هاري كين و محمد صلاح

    هدافي الدوري الإنجليزي

    ويحتل البرتغالي برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد، في المركز الثالث بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 18 هدفا، ثم الكوري الجنوبي هيونج-مين سون، مهاجم توتنهام، في المركز الرابع برصيد 17 هدفا.

    ويأتي دومينيك كالفيرت لوين، مهاجم إيفرتون، في المركز الخامس بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 16 بالتساوي مع باتريك بامفورد، مهاجم ليدز يونايتد.

    و يحتل أولي وانكينز مهاجم استون فيلا ، في المركز السادس بجدول هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدفا

    وتواجد أولي واتكينز في المركز السابع بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعدما سجل هدفا في انتصار فريقه ضد توتنهام مساء الأربعاء ليصل الى 14 هدفاً في المسابقة حتى الآن.

    وفي المراكز من الثامن الى العاشر وبنفس الرصيد من الأهداف جاء جوندوجان ولاكازيت وجيمي فاردي برصيد 13 هدفاً.

    ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

     هدافي الدوري الإنجليزي

    تاريخ الدوري الإنجليزي

    الدوري الإنجليزي الممتاز هو دوري كرة القدم للقسم الأول في إنجلترا وقد تم استخدام مسمى الدوري الممتاز في سنة 1992م. يتكون الدوري من 20 فريق، برعاية بنك باركليز، ولذلك يسمى دوري باركليز الممتاز ينطلق الدوري في شهر أغسطس وينتهي في شهر مايو، ويلعب كل فريق 38 مباراة، ليصبح المجموع 380 مباراة في الموسم الواحد، تلعب معظم المباريات يومي السبت والأحد، ولكن عدد قليل من المباريات تلعب خلال أمسيات منتصف الأسبوع.

    حتى عام 1992، أعلى درجة في كرة القدم الإنجليزية كانت الدرجة الأولى؛ ومنذ ذلك الحين، أصبح الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأعلى . فتم تشكيل مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز في 20 فبراير 1992، بعد قرار أندية الدرجة الأولى الانفصال عن دوري الدرجة الأولى، الذي تأسس عام1888 ; وذلك للاستفادة من صفقات مربحة من حقوق البث التلفزيوني. ومن ذلك الحين أصبح الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر دوري مشاهدةً في العالم، وهو كذلك أكثر دوري كرة قدم ربحاً ; وذلك بإيرادات الأندية مجتمعة بلغت 1.93 مليار دولار في موسم 2007-2008، وهو كذلك صاحب المركز الأول في ترتيب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للدوريات من حيث الأداء في البطولات الأوروبية خلال الخمس سنوات الماضية، متفوقاً على الدوري الإسباني والدوري الإيطالي.

    منذ بدأ النظام الحالي للبطولة في عام 1992، ومن مجموع 44 نادياً نافست على الدوري الإنجليزي الممتاز، ستة أندية فقط فازوا باللقب : أرسنال (3 ألقاب)، بلاكبيرن روفرز (لقب واحد)، تشيلسي (5 ألقاب)، مانشستر سيتي (5 ألقاب)، مانشستر يونايتد (13 لقب)، ليستر سيتي (لقب واحد). حامل اللقب في الدوري الحالي هو نادي ليفربول.

    بريطانيا محمد صلاح الدوري الانجليزي هاري كين ترتيب الدوري توتنهام استون فيلا ليفربول