الإثنين 20 مايو 2024 11:00 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    أبو ضحكة جنان كما لا تراه من قبل.. ذكري رحيل إسماعيل ياسين

    مصر وناسها

    اليوم هو ذكرى رحيل ملك الكوميديا الفنان إسماعيل يس الذى رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 24 مايو من عام 1972 .

    ولد إسماعيل ياسين في السويس وهو الإبن الوحيد لصائغ بسيط ، عندما أفلس محل الصاغة الخاص بوالده نتيجة لسوء إنفاقه ثم دخل والده السجن لتراكم الديون عليه.

    اضطر أسماعيل ياسين للعمل مناديا أمام محل لبيع الأقمشة .
    وعمل مع المخرج فطين عبد الوهاب ثلاثياً من أهم الثلاثيات في تاريخ السينما المصرية وتاريخ إسماعيل ياسين ، وعمل سلسلة أفلام باسمه منهم (إسماعيل ياسين في الجيش - إسماعيل ياسين في البوليس – إسماعيل ياسين في الطيران – إسماعيل ياسين في البحرية – إسماعيل ياسين في مستشفي المجانين ...)

    صنع أيضاً مونولوجات التي عاشقها الجماهير مثل صاحب السعادة ، ياللي تمللي تحسد .
    ومن المشاهد التي لازالت عالقة بين أذهان الناس وقادرة علي أثارة الضحك حتي الأن فيلم الانسة حنفي الذي تدور أحداثه حول أسلوب الرجل «الشرقي» المصر على حقه في السيطرة على المرأة إسماعيل ياسين قبل أن يتحول إلى الآنسة حنفي ، و أدائه المهزل ولمساته الخاصة بعد أن تحول إلي الآنسة حنفي .

    يظن الكثير أن الفنان أسماعيل ياسين لم يشارك بالمسرح ولكنه في الحقيقة قدّم للمسرح 60 مسرحية سجلت جميعها للتليفزيون ولكن أحد الموظفين بالتليفزيون أخطأ وقام بمسحها جميعا، إلا فصلين من مسرحية "كل الرجالة كده" .

    ولكن علي الرغم من الناجح الساحق الذي حققه أسماعيل ياسين في فترة الخمسينات ، إلا تعثرت مسيرته الفنية بسبب أصابته بمرض القلب وبسبب تدخل الدولة في صناعة الأفلام في بداية الستينيات ، إلي إن فقد وافته المنية في 24 مايو 1972 ، أسماعيل ياسين الذي أضحك الملايين كان يعيش حزيناً وخاصةً آخر أيام عمره .

    b6b227120e3af83685a24253e6366005.jpg
    أبو ضحكة جنان كما لا تراه من قبل ذكري رحيل أسماعيل ياسين