الإثنين 20 مايو 2024 05:14 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    بشرى سارة من التعليم لطلاب الثانوية العامة

    وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: متشغلوش بالكم بطريقة الإجابة على الامتحان

    وزير التعليم - طارق شوقي
    وزير التعليم - طارق شوقي

    أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الثانوية العامة سيتاح لهم اختيار اللغة في أداء امتحان الجولوجيا، لافتا إلى أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة 2021 إلكترونيا على التابلت والإجابة على التابلت أيضا.

    وأثار «شوقي» في تصريحات له على جروب «طلاب وطالبات مصر» عبر تطبيق «واتس آب» سؤالاً قائلاً: «لماذا نبحث هذا ونضيع الوقت بدلاً من التحضير الجيد وما هو الفرق بالنسبة للطالب إذا كان الحل على التابلت أو ورقة السؤال هو نفس السؤال وإذا كان السؤال مبني على تخوف من الشبكات فنحن لن نستخدم الشبكات وإذا كان السؤال مبني على تخوف من مشاكل تقنية فنحن وضعنا كل البدائل».

    «شوقي»: سيتم إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 خلال الأسبوع المقبل

    وتابع وزير التربية والتعليم أن: «دعونا لا نضيع الوقت بحثاً عن تفاصيل هي من عمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونترك الفرصة للطلاب للاستفادة من الأسئلة في الامتحانات التجريبية ومن متابعة قناة مدرستنا 2 التعليمية والمنصات وهو أفيد كثيرا من اللغط الدائم حول أمور جانبية لوجيستية».

    جاء ذلك في رده على سؤال أحد الطلاب حول آلية الإجابة على امتحانات الثانوية العامة سواء كانت على التابلت أم بورقية بنظام البابل شيت.

    اقرأ أيضاً

    الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

    وفي سياق متصل، أكد الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 خلال الأسبوع المقبل، موضحاً أن الامتحانات ستعقد في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل التحسين لطلاب الصف الثالث الثانوي خلال أيام.

    «مديريات التعليم» تكثف الإجراءات الاحترازية في اللجان الامتحانية

    جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة 2021 انتهوا، اليوم، من أداء الامتحان التجريبي الثاني لشهر مايو، والذي عقد في لجان مؤمنة جيدا، وسط إجراءات وقائية مشددة، وأكدت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تخصيص فرق تطوير تكنولوجي في كل مدرسة بهدف مساعدة الطلاب وحل المشكلات التقنية التي واجهتهم، وأوضحت المديريات أن الامتحانات سارت بشكل منتظم دون أي معوقات والطلاب أشادوا بعمل السيسيتم اليوم.

    امتحانات الثانوية العامة 2021 وزير التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة2021 وزير التربية والتعليم