الأحد 5 مايو 2024 12:44 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    بنزيما يشارك في مران منتخب فرنسا لأول مرة منذ 6 أعوام

    مصر وناسها

    خاض النجم كريم بنزيما، اليوم الخميس، أول مران له مع منتخب فرنسيا بقيادة المدير الفني ديدييه ديشامب، وذلك منذُ 6 أعوام وتحديد في عام 2015، وذلك استعدادا لخوض منافسات أمم أوروبا "يورو 2020" التي تنطلق يوم 11 من شهر يونيو المقبل وتستمر لمدة شهر كامل.

    وكان ديشامب قد استبعد بنزيما من حساباته طوال هذه الفترة بسبب اتهام نجم ريال مدريد بمحاولة ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا.

    وأوقعت قرعة "يورو 2020" المنتخب الفرنسي ضمن المجموعة الرابعة الحديدية التي تضم منتخبات: ألمانيا والبرتغال والمجر بالإضافة لمنتخب الديوك.

    وتم استقبال كريم بنزيما بشكل رائع من بعض الجماهير، لدى وصوله أمس الأربعاء، إلى مقر تدريبات منتخب فرنسا، ورفعوا لافتات ترحب بعودة نجم ريال مدريد إلى قائمة الديوك.

    ويستعد منتخب فرنسا لخوض وديتين أمام منتخبي ويلز وبلغاريا يومي 2 و8 يونيو قبل انطلاق اليورو.

    ونجح بنزيما في تسجيل 27 هدفا خلال مشاركته في 81 مباراة دولية اسبقة مع المنتخب الفرنسي في جميع البطولات منذ عام 2007 حتى الآن، ليأتى مهاجم ريال مدريد في المركز العاشر بقائمة أفضل هدافى الديوك على مر العصور.

    وافتتح بنزيما سجله التهديفى بقميص منتخب فرنسا خلال المواجهة الودية أمام نظيره النمساوي، حيث أحرز نجم الديوك الهدف الوحيد في المباراة التي أقيمت في مارس عام 2007.

    وأحرز بنزيما أخر أهدافه مع منتخب بلاده في شباك منتخب أرمينيا، حيث أحرز نجم الريال هدفين فى المباراة الودية التي حسمتها فرنسا لصالحه بأربعة أهداف دون رد في أكتوبر عام 2015.

    وتنوعت أهداف بنزيما بقميص المنتخب الفرنسي على مختلف البطولات، حيث أحرز 15 هدفا في المباريات الودية الدولية، 4 أهداف في تصفيات كأس العالم، 5 أهداف في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية، و3 أهداف في نهائيات كأس العالم.

    منتخب فرنسا كريم بنزيما ريال مدريد بنزيما يورو2020 ديشامب أخبار الرياضة