الجمعة 29 مارس 2024 12:35 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    متحدث الوزراء: نستهدف تطعيم نصف الشعب المصري بنهاية 2021 ضد فيروس كورونا

    مصر وناسها

    كشف المستشار نادر سعد، المتحدث بإسم مجلس الوزراء، كواليس اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.



    وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، إنه سيجرى توفير 4 ملايين جرعة من لقاحات كورونا المختلفة في نصف الأول من شهر يونيو، مشيرًا إلى أن مصر تلقت ما يقارب الـ5 ملايين جرعة.

    وأضاف، أنه سيجرى تصنيع 3 ملايين جرعة من لقاح سينوفاك في شهر يونيو، موضحًا أن 110 آلاف مواطن يحصلون على لقاح كورونا يوميًا في مصر، وعلى نهاية العام 2021 نستهدف الوصول لنسبة تطعيم 50% من الشعب المصري.

    ولفت إلى أن 2.1 مليون مواطن مصري تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا، فيما وصل عدد المتلقين للجرعتين الأولى والثانية 625 ألف مواطن.

    وذكر أنه سيجرى توقيع غرامة 4 آلاف جنيه وغلق من أسبوعين لشهر لمخالفي قرارات فتح وغلق المحال التجارية وفقًا للمواعيد الصيفية.

    ولفت إلى أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وافقت على الاستمرار في حظر إقامة الموالد، والتشديد على منع إقامة سرادقات العزاء والأفراح، والالتزام بإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط؛ بحد أقصى 300 فرد في حفل الزفاف الواحد.

    وأوضح أنه جرى التشديد فى الوقت نفسه على تطبيق الإجراءات الاحترازية عند عقد الاجتماعات وتنظيم المؤتمرات، طبقا لما أعلنته وزارة الصحة فى هذا الصدد.

    مجلس الوزراء مدبولي متحدث الوزراء نادر سعد لقاح كورونا وزارة الصحة فيروس كورونا