الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:58 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    اتحاد الكرة يعفي اللاعبين الحاصلين على «لقاح كورونا» من مسحات الدوري

    مصر وناسها

    تعرض اللجنة التي تدير اتحاد الكرة على أندية الدوري الممتاز في اجتماع الغد حصول اللاعبين على لقاح كورونا، لتقليل فرص الإصابة بالفيروس، وهو ما يؤثر على انتظام مسابقة الدوري المصري.

    وسيعرض اتحاد الكرة على الأندية أن اللاعب الذي سيحصل على لقاح كورونا لن يخضع لمسحات كورونا قبل مباريات الدوري، وفي حال حصول كل اللاعبين في فريق واحد على اللقاح سيتم إلغاء المسحات لهذا الفريق ما يخفف الأعباء المالية على الأندية.

    كما طالبت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة الأندية ببدء إجراءات حصول اللاعبين على لقاح فيروس كورونا، لتوفير النفقات بدلاً من إجراء المسحات قبل مباريات الدوري، وأخطر اتحاد الكرة الأندية أنه يفكر جديا في عدم قيد اللاعبين في قوائم الأندية في الموسم الجديد إلا بعد الحصول على لقاح كورونا، بحيث يقدم كل ناد شهادة لكل لاعب يريد قيده تفيد بحصوله على لقاح كورونا.

    وسبق وطالبت اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، وزارة الشباب والرياضة بالعمل نحو إدراج فرق كرة القدم بجميع مستوياتها وفئاتها ومراحلها السنية على جداول الذين سيتلقون اللقاح المعتمد من وزارة الصحة ضد فيروس كورونا. وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم على استعداده لتحمل أي تكاليف مالية في هذا الصدد، كما أن مطالبته بذلك يأتي في إطار الحرص على استمرار نشاط كرة القدم وفق السياسة الرشيدة التي تنتهجها الحكومة المصرية.

    اتحاد الكرة المصري الجبلاية لجنة اتحاد الكرة لقاح كورونا مسحات الدوري أندية الدوري الدوري المصري أخبار الرياضة