الأحد 19 مايو 2024 07:24 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    تعرف على طريقة عمل زنجر الدجاج الحار

    مصر وناسها

    مقادير الزنجر:::
    كيلو من صدور الدجاج منزوعة العظم والجلد.
    ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض.
    ملعقة صغيرة ملح طعام.
    نصف ملعقة صغيرة فلفل أحمر.
    ملعقة صغيرة خردل.

    مقادير :
    الخلطة التي يغمس بها الدجاج
    كوب من الدقيق.
    ملعقة كبيرة دقيق الذرة (النشا).
    نصف ملعقة صغيرة بيكينج باودر.
    فلفل أحمر حار حسب الرغبة.
    بيضة واحدة.
    رشة ملح.
    ملعقة كبيرة حليب بودرة.
    زيت نباتي للقلي

    ((طريقة التحضير ))
    طريقة تتبيل صدور الدجاج نقطع صدور الدجاج إلى قطع متوسطة الحجم. في وعاء نقوم بوضع كل من الفلفل الأبيض، والملح، والفلفل الأحمر، والخردل ونخلطهم ببعض جيداً. نضع التتبيلة على صدور الدجاج المقطعة، ونقلبها جيداً مع الدجاج بحيث تصل التتبيلة إلى جميع القطع. تُترك صدور الدجاج في الثلاجة لمدة ساعة أو أكثر وذلك لكي تتغلغل التتبيلة في قطع الدجاج جيداً، كما أنّ نكهته تصبح ألذ.

    ????طريقة تحضير خلطة تغميس الدجاج نقوم بخفق البيضة جيداً ونتركها جانباً في وعاء كبير خاص بها. نخلط كل من الدقيق، دقيق الذرة، الباكينج باودر، الفلفل الأحمر، وملعقة الحليب، وقد نضيف رشة ملح حسب الرغبة، ونخلطهم جيداً باستخدام الملعقة.
    طريقة:
    تحضير الزنجر في مقلاة عميقة نضع كمية وفيرة من الزيت النباتي، ونضعها على نار عالية حتى يسخن الزيت جيداً. نُخرج قطع الدجاج من الثلاجة، ونقوم بغمسها بالبيض ثم بالدقيق المخلوط مع المكونات الأخرى. نضع قطع الدجاج في الزيت، ونقلب قطع الدجاج حتى تنضج من جميع الاتجاهات، وعندما يتغير لونها الخارجي ليصبح باللون البني المائل للذهبي تكون قطع الدجاج قد نضجت. في صحن مفرود نضع كمية من ورق التجفيف. نخرج قطع الدجاج من الزيت ونضعها على ورق التجفيف للتخلص من الزيت العالق بها.
    ????طريقة تقديم الزنجر نقدم الزنجر على شكل ساندويشات???? ونضيف إليها المايونيز، وقطعة جبنة الشيدر،???? وخس مقطع ????وشريحة طماطم???? وبعض أنواع المخللات???? ويمكن الإضافة في الساندويش حسب الرغبة. توضع قطع الزنجر في طبق التقديم وإلى جانبها البطاطا المقلية???? والمخللات⁦????️⁩ ونوع من السلطات????.

    e7baa3db7b24149ad5d66fe7c6bb5c8c.jpg
    تعرف على طريقة عمل زنجر الدجاج الحار