الخميس 16 مايو 2024 10:37 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    عاجل..المتهم الأول في قضية تهريب الآثار يكشف تورط رجل الأعمال «حسن راتب»

    مصر وناسها

    تواصل نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية بمحكمة زينهم بمنطقة السيدة زينب، التحقيق مع رجل الأعمال حسن راتب، في اتهامه بتمويل البرلماني السابق علاء حسانين، وآخرين في قضية التنقيب عن الآثار، وتكوين تشكيل عصابي للاتجار في الآثار بمصر القديمة.

    وقال المتهم شقيق النائب السابق علاء حسانين،، إنه تورط مع شقيقه في البحث عن الآثار وكان يساعده على إيجاد الأماكن للبحث عن التماثيل والآثار القديمة مقابل مبلغ مالي عن كل عملية وعن المعدات التي كان يدفع لها مقابل جلبها له وأنهما ينقبان عن الآثار منذ خمس سنوات.

    وأضاف أن حسن راتب هو الممول الكبير لتلك العمليات ويتربح منها الملايين، ولكن توجد خلافات مادية بينهم نتيجة شيكات بنكية ومعاملات مالية مؤخرًا.

    ووصل رجل الأعمال "حسن راتب" النيابة وسط حراسة أمنية مشددة عقب ترحيله من قسم شرطة مصر القديمة؛ وتبين من التحقيقات تورط شقيق البرلماني السابق في الواقعة فتم إلقاء القبض عليه ولكن اعترافاته كانت كفيلة في إصدار النيابة العامة قرار ضبط وإحضار رجل الأعمال حسن راتب، لتمويله عمليات التنقيب بملايين الجنيهات.

    كانت الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التي تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلماني السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا في عمليات التنقيب عن الآثار.

    وكشفت تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه في التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن قيام رجل الأعمال حسن راتب بدفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

    كان قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، قرر تجديد حبس النائب السابق علاء حسانين وثلاثة آخرين 15 يوما علي ذمة التحقيقات، في اتهامه بقضية آثار.

    عاجل حسن راتب القبض على حسن راتب قضية حسن راتب تهريب الآثار علاء حسانين محكمة زينهم النيابة العامة