الإثنين 29 أبريل 2024 10:35 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    وفاة طفل أثناء تمرين الجودو.. المدرب طرحه بالأرض 27 مرة

    وفاة طفل اثناء تمرين الجودو
    وفاة طفل اثناء تمرين الجودو

    كان الطفل البالغ من العمر سبع سنوات قد حضر دروس الجودو في 21 أبريل الماضي، تحت إشراف عمه، وأظهر مقطع فيديو طرح الطفل أرضا عدة مرات بواسطة زميل أكبر سنا أثناء التدريب، وسمع صراخ الطفل في الفيديو، لكن مدربه أمره بالوقوف وطلب من الصبي الأكبر سنا أن يواصل طرحه أرضا، قبل أن يشرع المدرب في حمله وإلقائه على الأرض بنفسه.

    فبسبب قلة خبرة المدرب المتقدم في العمر، طرحه أرضا 27 مرة فأصيب الطفل بنزيف حاد في المخ أدى إلى وفاته فيما بعد، بحسب ما جاء في موقع بي بي سي عربي، نقلاً عن «تايبيه تايمز».

    كان الطفل التايواني قد عانى في أبريل الماضي من نزيف حاد في المخ بعد الانتهاء من فصل تدريبي للعبة الجودو، شهد خلاله تنفيذ حركات رمي من زميله ومدربه، خضع بعدها الطفل إلى عدة عمليات، وبعد 70 يوما في العناية المركزة توفي متاثرا بإصابته.

    واتهمت أسرة الطفل المدرب العجوز بالاعتداء الجسدي على طفلهم، مما أسفر عن تعرضه لإصابات خطيرة في المخ، وفي وقت سابق أُطلق سراح المدرب بكفالة قدرها 3583 دولارًا، ولكن بعد وفاة الطفل الضحية، قرر محامو الطفل تغيير توصيف التهمة الموجهة للمدرب لتصبح إصابة أفضت إلى الوفاة.

    وفي حالة إدانة المدرب، فقد يواجه عقوبة السجن سبع سنوات على الأقل وقد تصل إلى السجن مدى الحياة.

    وفي نهاية الأمر فقد الطفل الوعي نهائيًا، وقالت أسرته إن المدرب العجوز اتهم الطفل بالتظاهر بفقدان الوعي بعد سقوطه، ولكن في النهاية أيضًا تبين أن المدرب كان يمارس عمله بدون ترخيص، وهذا يعني أنه غير مؤهل لتدريب اللعبة.

    وفاة طفل الجودو لعبة الجودو الصين تايوان طفل