الثلاثاء 14 مايو 2024 07:54 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    تعرف على مصير طلاب «الثانوية» حال عدم تسليم إجابات المواد غير المضافة للمجموع

    وزير التعليم
    وزير التعليم

    سؤال يردده الكثير من طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة حال نسيان أبناءهم تسليم كراسات الإجابة على أسئلة بوكليت امتحانات المواد غير المضافة للمجموع في الموعد المحدد لتسليمها.

    يجيب عن هذا التساؤل الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2021، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، حيث أكد أنه في حال عدم إجابة الطالب على أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع أو حدوث اى تهاون من جانب الطلاب سواء في الإجابة عنها أو عدم تسليمها في الموعد المحدد سوف يؤدى إلى رسوب الطالب.

    وأشار «حجازي» إلى أن المواد غير المضافة للمجموع تعد مواد نجاح ورسوب ومن ثم يجب على الطالب أن يدرك أهمية الإجابة عن اسئلتها وتسليمها إلى لجنة الامتحان في الموعد المحدد.

    وذكر نائب رئيس عام الامتحانات أنه يراعى تسليم الطالب للاجابة عن المواد غير المضافة للمجموع في موعد آخر للجنة في حال وجود عذر قهري مثبت للطالب، ففي هذه الحالة يستطيع الطالب تسليم اجابته عن الاسئلة للجنة حال قبول عذره القهري.


    وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت أن طلاب الثانوية العامة بعد الإجابة في المنزل علي امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع على شكل (بوكليت) الذي قام الطالب بطباعته من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة يقوم بتسليمها لرئيس لجنة السير في أول أيام الامتحان المقرر بدايته 10 يوليو للشعبة العلمية ،و11يوليو تمهيدًا لتسليمها للجنة النظام والمراقبة المختصة.

    واضافت الوزارة، أنه بالنسبة لطلاب المدارس الدولية يكون التسليم للجنة النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة.

    وأوضحت الوزارة، أنه بالنسبة للطلاب المكفوفين فقد تم إتاحة الامتحانات على الموقع الرسمي للوزارة (نسخة مبصر)، على أن يقوم الطالب بتسليم الطالب فى أول أيام الامتحان (نسخة برايل) أوراق إجابة وللطالب الحق في الاختيار بين الإجابة على تلك المواد بمرافق أو اجابتها بطريقة (برايل).

    يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أتاحت امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد) (ومادة الإحصاء وتراجمها) لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية والنيل ومدارس المتفوقين (STEM) وطلاب الدمج والمكفوفين، يوم السبت الموافق 3/7/2021، عبر الرابط التالي: HTTP://MOE.GOV.EG.

    وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة لمادة اللغة العربية فقط لطلاب المدارس الدولية تم إتاحتها (كراسة الأسئلة) على الموقع الإلكتروني للوزارة بعد أداء طلاب المدارس الرسمية والخاصة لها طبقًا للجدول المعلن وعلى أن يتم الإجابة عليها فى نفس ورقة الأسئلة، وتكون طريق تسليمها للجنة النظام والمراقبة عن طريق مندوب المدرسة أسوة بمواد التربية الدينية والتربية الوطنية.

    اخبار اليوم الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم والتعليم إجابات المواد غير المضافة للمجموع