الإثنين 6 مايو 2024 06:34 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    نصيحة وزير التعليم: «ماتدخلوش اللجان بالموبايل»

    طارق شوقي
    طارق شوقي

    أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أنه يناشد طلاب الثانوية العامة 2021 ، بضرورة الالتزام بعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة “الموبايل” أو أي أجهزة غش أخرى في لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 .

    وقال وزير التربية والتعليم : سيتم حرمان الطالب الذى يثبت قيامه بالغش في لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 ، من دخول امتحانات الثانوية العامة هذا العام و العام القادم.

    وعلى جانب آخر ، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة كل ما يتم تداوله عبر صفحات شاومينج وأعوانه عبر السوشيال ميديا ، بشأن تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية المقرر أن يتم توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 على طلاب الشعبة الأدبية في العاشرة من صباح اليوم.

    وقالت وزارة التربية والتعليم : “ماعندناش امتحانات بتتسرب، عشان الورق كله في حماية الجهات السيادية في الدولة” .

    وأضافت وزارة التربية والتعليم: جميع مراحل العمل بـ امتحانات الثانوية العامة 2021 مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

    وناشدت وزارة التربية والتعليم جميع طلاب الثانوية العامة واولياء امورهم ، بعدم الانسياق وراء ما يتم نشره على صفحات شاومينج وأعوانه طوال فترة امتحانات الثانوية العامة ، مؤكدة أن مباحث الانترنت ترصد كل هذه الجروبات والصفحات للتعامل مع أصحابها بالقانون.

    ويؤدي اليوم الإثنين الموافق 12 يوليو 2021 طلاب الثانوية العامة 2021 (الشعبة العلمية) امتحان اللغة الأجنبية الثانية ، في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة الموجودة على مستوى الجمهورية.

    ومن المقرر أن يبلغ عدد طلاب الثانوية العامة “الشعبة العلمية” الذين سيخوضون امتحان اللغة الأجنبية الثانية، 393 ألفا و883 طالبا/طالبة على مستوى الجمهورية.

    كما يؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة 2021 (المكفوفين) ، امتحان مادة اللغة العربية (ورقة ثانية ) بإجمالي 255 طالبا/طالبة على مستوى الجمهورية.

    من جانبها .. قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

    وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم اليوم تفتيش طلاب الثانوية العامة 2021 بإستخدام العصا الالكترونية 3 مرات داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 .

    طارق شوقي وزير التربية و التعليم وزارة التربية و التعليم وزبر التعليم وزارة التعليم