الأربعاء 24 أبريل 2024 03:23 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    الوزير طارق شوقي يكشف اخر الأخبار عن الدبلومة الأمريكية

    مصر وناسها

    كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حسابات «Super Matching» للطلاب الذين يدرسون على نظام شهادة الدبلومة الأمريكية، بعد التنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات.

    وأوضح أنه يُسمح للطلاب الذين يرغبون بملء «Super Matching Report» بأعلى الدرجات التي حصل عليها الطالب من بين الامتحانات التي اجتازها: «EST 1 - EST 2 - SAT 1 - SAT 2 - ACT 1 - ACT 2».

    وأضاف «شوقي» في تصريحات له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه يحق للطالب في عمل «Super Matching» في مادة اللغة الإنجليزية بفرعيها «Reading وWriting» من بين الامتحانات الثلاث المشار إليها، مشددًا على الطلاب بضرورة إحضار أصول الشهادات التي اجتازها من بين المحاولات التي تقدم إليها، على أن تكون معتمدة من الجهة المختصة بإصدار الشهادة.

    وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة للطلاب المقيدين بمدارس أمريكية خارج جمهورية مصر العربية فقط أو الطلاب، الذين اضطرتهم الظروف للسفر للخارج لمصاحبة الأسرة ولديهم إقامة رسمية وشرعية بالخارج بالتقدم بالمحاولات التي أدوها على نظام SAT على أن يكون تاريخ آخر محاولة يسمح لهم بالتقدم بها لتنسيق هذا العام بحد أقصى 15/8/2021، وعليهم التقدم بما يثبت إقامتهم الرسمية والشرعية بالخارج.

    sat1 sat2 act 1 act 2 est 1 est 2 Super Matching Report الدبلومة الأمريكية امريكة المجلس الأعلى للجامعات الجامعات وزير التربية والتعليم طارق شوقي