الأربعاء 24 أبريل 2024 09:07 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    حالة من الحزن و الغضب تسيطر على الثانوية العامة

    طلاب الثانوية العامة
    طلاب الثانوية العامة

    حالة من الغضب انتابت طلاب الشعبة الرياضية عقب الانتهاء من أداء امتحان الجبر والهندسة الفراغية، حيث اشتكي الطلاب من صعوبة الامتحان وعدم كفاية الوقت المخصص للاجابة عن الامتحان.

    وقال الطالب شريف احمد، "إن الامتحان جاء في مستوي الطالب الخارق وليس المتفوق فقط، لافتا إلى أنه أجاب على ١٢ سؤال من اجمالي ٢٥ سؤالا في الساعتين المخصصين لاداء الامتحان".

    والاقط أطراف الحديث الطالب احمد فكري، قائلا، الامتحان "صعب صعب جدا، واسئلة تحتاج لتفكير قبل الإجابة عليها والوقت مش مساعدنا".

    ومن جانبهم ، سيطر الحزن علي وجوه الطالبات عقب خروجهن من اللجان، حيث بكوا من صعوبة الامتحان، وقالوا إن الامتحان جاء غير مباشر، واشتكوا من عدم كفاية الوقت الامتحاني، وقالوا إن الامتحان يحتاج إلى وقت مضاعف للإجابة على الأسئلة.

    وكان قد انتهي 100 ألف و435 طالب وطالبة بالشعبة الرياضية من أداء امتحان الجبر والهندسة الفراغية، وذلك بعد مرور ساعتين من الوقت الامتحاني .

    وحرص مسؤلي اللجان قبل بدء اعمال اللجان على اتباع عمليات تعقيم الطلاب واتباع اجراءات التفتيش من خلال العصا الإلكترونية، وإجراءات فحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان للتأكد من عدم خروج التابلت عن المنظومة أو الاستعانة بتابلت خارجي أو وجود شريحة للانترنت به ، أو تم تهكيره واختراقه، كما تم سحب جميع الهواتف المحمولة التي اصطحبها الطلاب للجان، منعا لاستخدامها في الغش.

    يذكر أن تلقت امس غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 27 حاله غش مقسمين كالتالى:

    -حالتين نشر الامتحان على الإنترنت وهم:

    الطالبة "ر. م. خ" بإدارة البدرشين بمحافظة الجيزة نظرًا لحيازة جهاز محمول ونشر الامتحان على الإنترنت.

    الطالب "م. ع. ا" بإدارة الخليفة بمحافظة القاهرة نظرًا لضبط جهاز محمول ونشر الامتحان على الإنترنت.

    -كما تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم حالات غش إلكتروني وهم:
    25 حالة غش إلكتروني ما بين تهكير تابلت، وحيازة موبايل من خارج المنظومة، ومحاولات نشر امتحان اللغة الفرنسية، محاولة استقبال على التليجرام، سماعة بلوتوث، بمحافظات (بنى سويف، المنيا، الشرقية، البحيرة، المنوفية، السويس، أسيوط، الغربية، الجيزة)، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

    كما تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم من محافظة البحر الأحمر بلاغ بتكرار السؤال رقم (13، 22) من امتحان اللغة الأجنبية الثانية (الألمانية) وأكد الدكتور رضا حجازى أنه سوف يتخذ الإجراءات اللازمة لصالح الطالب

    امتحانات الثانوية العامة 2021 الثانوية العامة 2021 امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة تسريب امتحانات الثانوية العامة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2021 التعليم التربية