الجمعة 3 مايو 2024 04:08 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    وصول أسئلة امتحان الرياضيات البحتة لطلاب الشعبة العلمية

    بدء توافد الطلاب على لجان الامتحانات الثانوية العامة
    بدء توافد الطلاب على لجان الامتحانات الثانوية العامة

    يؤدي صباح اليوم الأربعاء، طلاب شعبة علمى رياضة، والبالغ عددهم 100 ألف و169 طالبا، امتحان مادة الرياضيات البحتة «جبر وهندسة فراغية»، في خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2021، وسط تنفيذ إجراءات صارمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، والحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات من خطر الإصابة بعدوى الفيروس.

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم رصد نحو ما يقرب من 73 حالة غش في امتحانات الثانوية العامة 2021، لافتا إلى أن جميع الطلاب الغشاشين تم حرمانهم من دخول الامتحانات عامين متتاليين، مؤكدا أن هناك إجراءات صارمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم اللجان ودورات المياه، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

    وأكد «شوقي»، في تصريحات، أن امتحانات الثانوية العامة 2021، تسير بصورة منتظمة وطبيعية ولا يوجد أى معوقات تؤثر على سير الامتحانات، موضحا أنه لن يسمح لأي طالب مصاب بفيروس كورونا دخول اللجان الامتحانية، وسيتم عقد لهم امتحانات دور ثان بالدرجات الكاملة، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

    وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد في تصريحات سابقة، أنَّ امتحانات الثانوية العامة 2021، وضعت بشكلها الجديد، بعدما تم تدريب الطلاب على شكل امتحانات الثانوية العامة من خلال الامتحانات التجريبية، والتي عقدت في أبريل ومايو ويونيو الماضيين، منوهًا بأنَّ جميع أوراق إجابات الامتحانات سيتمّ تصحيحها إلكترونيًا، دون تدخل العنصر البشري، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، مؤكّدًا أنَّ كل طالب سيحصل على درجاته التي يستحقها.

    امتحانات الثانوية العامة 2021 امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة 2021 الثانوية العامة جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 جدول امتحانات الثانوية العامة طارق شوقي