الجمعة 29 مارس 2024 01:29 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المرأة

    أحمد عاصم يوضح أسباب تأخر الدورة الشهرية لدى السيدات 

    مصر وناسها

    صرح الدكتور أحمد عاصم الملا أستاذ وإستشارى عمليات الحقن المجهرى والمناظير النسائية وعلاج العقم، أن العديد من السيدات تتسأل عن أسباب تاخر الدورة الشهرية، ولهذا يلجا الكثير للبحث عن تلك الاسباب عبر الانترنت حيث الاراء العديدة بهذا الشأن.

    وقال الدكتور أحمد عاصم الملا، الى انه يجب معرفة النمط الطبى الصحيح عن تأخير الدورة الشهرية وماذا يعنى تأخر الدورة الشهرية للنساء وان هناك حالات رئيسية واساسية فقط خاصة بالدورة الشهرية لدى المرأة .

    وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا، ان الحالة الأولى التي تظهر فيها أعراض تأخر الدورة الشهرية هى حدوث تأخر فى دورة المرأة الشهرية وذلك عند مرور 7 أيام حيث من المسموح التأخر من يوم الى 7 أيام ولايمكن القول خلال تلك الفترة أنه حدث تأخر فى الدورة .

    وأوضح الدكتور أحمد عاصم الملا، عند تأخر الدورة الشهرية عن 7 أيام يجب اجراء اختبار الحمل اما عن طريق البول او عن طريق الدم وتلك هى الحالة الاخرى حيث من الممكن ان يكون احدى اسباب التاخر هو وجود الحمل وينصح باللجوء لعمل السونار، أو من الممكن أن يكون التأخر بسبب الكيس الوظيفى ولا نقصد هنا التكيسات ولكن هو عبارة عن بويضه زاد حجمها واصبحت كيس وظيفى وهو السبب الرئيسى فى تأخر الدورة ويتم تشخيصها بالسونار ويتم زواله بالادوية ويتم التاكد من انتهاء وزوال الكيس الوظيفى ايضا بالسونار .

    أحمد عاصم أسباب تأخر الدورة الشهرية السيدات