الثلاثاء 14 مايو 2024 08:36 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    «فتاة الفستان» راسبة فى 3 مواد من الترم الأول.. والكاميرات تكشف ادعائها بالكذب

    فتاة الفستان
    فتاة الفستان

    أكدت مصادر داخل جامعة طنطا، أن الطالبة تعتبر راسبة في الفرقة الثانية من كلية الآداب بعد رسوب في 3 مواد في الترم الأول إلى جانب مادة اللغة العربية التي رسبت فيها في الفرقة الأولى، وهو ما يعني أن رسوبها ليس له علاقه بواقعة الفستان والتي حدثت في الفصل الدراسي الثاني.

    وأوضحت المصادر، التي طلبت عدم الإفصاح عن اسمها، أن الطالبة حبيبة والمعروفة إعلاميا بـ« فتاة الفستان» انتقلت إلى الفرقة الثانية في كلية الآداب، وهي راسبة في مادة اللغة العربية من الفرقه الأولى، وفي الترم الأول من الفرقة الثانية رسبت في 3 مواد، وفي الفصل الدراسي الثاني من العام نفسه رسبت في مادتين ليكون الإجمالي 6 مواد دراسية بينهم مادة من الفرقة الأولى.

    وأشارت المصادر إلى أن الطالبة في غالبية المواد لم تحضر الامتحان من الأساس وليس للجامعة مصلحة في التعنت خاصة أن أعضاء هيئة التدريس هم من يقومون بوضع الأسئلة وتصحيح المواد، وأن الطالبة جاءت إلى كلية الآداب بجامعة طنطا، من كليه الحقوق جامعة الإسكندرية بعد رسوبها في الفرقة الأولى.

    كاميرات لمراقبة تكشف ادعاء فتاة الفستان بالكذب

    وعادت «فتاة الفستان» لتصدر اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات الأخيرة، ولكن هذه المرة ليس بالتعاطف وإنما بتوجيه اللوم بعد الأخبار المتداولة بشأن كذبها.

    وبحسب مصادر مطلعة على سير التحقيقات فإنه تم الإفراج عن المراقبين المتهمين بالتنمر عليها بسبب ملابسها لثبوت كذب ادعاء الفتاة.

    وأفادت أنه تقرر استدعاء حبيبة طارق لمجلس تأديب عقب الإعلان الرسمي عن نتائج التحقيق.

    وأعلن مجلس إدارة جامعة طنطا بمحافظة الغربية استمرار تحقيقات النيابة العامة في واقعة فتاة الفستان الطالبة بكلية الآداب فضلا عن استدعاء كافة الأطراف للإدلاء بأقوالهم للرد علي إتهامات الفتاة بالتنمر عليها واعتراضهم علي إرتدائها مثل هذا الفستان أثناء أدائها إمتحانات نهاية العام للفصل الدراسي الثاني.

    وأفادت مصادر داخل النيابة العامة بطنطا أن تقرير الرصد الفني لكاميرات المراقبة داخل كلية الآداب بجامعة طنطا كشفت عدم مصداقية ادعاءات الفتاة حول واقعة التنمر اللفظي من جانب المشرفين والمراقبين داخل اللجنة.

    الدكتور محمود زكى رئيس جامعة طنطا تلقي اتصالاً هاتفياً من الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة تم خلاله منافشة ما تم اتخاذه من إجراءات من الجامعة بخصوص واقعة طالبة كلية الاداب وما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام لشكوى الطالبة، وما أثارته عما تعرضت له من بعض مراقبى الامتحان يوم الثلاثاء الماضى بعد انتهاء مدة الامتحان.

    أكد رئيس الجامعة خلال الاتصال أن الواقعة سيتم احالتها إلى مكتب النائب العام للتحقيق واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها.

    فتاة الفستان طنطا رسوب فتاة الفستان كاميرات المراقبة جامعة طنطا كلية الأداب جامعة الأسكندرية مجلس تأديب النائب العام