الخميس 2 مايو 2024 03:27 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    «إحنا تملي تلاتة وهنزعل قوي لو نبقى اتنين» قصة مصاحف ”دلال عبد العزيز” في وداع ”رجاء الجداوي

    رجاء الجداوي - مرفت أمين - دلال عبدالعزيز
    رجاء الجداوي - مرفت أمين - دلال عبدالعزيز

    بصوت حزين يمتلئ بالدموع، روت أميرة مختار كواليس الصداقة والعلاقة التي امتدت لسنوات طويلة حتى أصبحا عائلة واحدة يتشاركان في جميع الأحداث واللحظات على مدار اليوم.

    ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

    "إحنا تملي تلاتة وهنزعل قوي لو نبقى اتنين"، بهذه الكلمات روت أميرة مختار تفاصيل علاقة والدتها الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، بصديقة وعشرة عمرها الفنانة دلال عبد العزيز التي وافتها المنية صباح اليوم بعد معاناة عدة أشهر مع فيروس كورونا.

    ابنة رجاء الجداوي

    تؤكد أميرة في مطلع حديثها، أنها استيقظت على الخبر الذي حمل معه صدمة كبيرة أمكثها الصمت لحين استيعابه، وأنها منذ الصباح وبرغم صدمتها وآلامها على فقد الأم الثانية لها، إلا أنها تحمل عبء ما تعيشه صديقتهم الثالثة الفنانة ميرفت أمين نظرا لواقعة الفاجعة عليها.

    تضيف أميرة في حديثها عن الراحلة: طنط دلال كانت موجودة دايما في الشدة والضيق، كانت خيرية ولا تعوض، كان حبها لأمي رهيب، لازم يفضلوا مع بعض على تليفونات طول اليوم من أول ما يصحوا.

    رجاء الجداوي ودلال عبد العزيز وميرفت أمين

    مثلث الصداقة

    تستكمل مختار: الثلاثي "رجاء الجداوي ودلال عبد العزيز وميرفت أمين" كن دائما يعشقن تقديم الواجب للآخر فمن الممكن أن لا يذهبن للأفراح لكن تجدهن دائما في زيارة المريض والعزاء.. كانوا بيحبوا كدا.

    من وقت وفاة أمي وأنا أشعر بمدى الوجع الذي خلفته برحيلها عنهم، وأعلم أنهم كانوا يقاومون بالاستمرار في العمل فقط، حينما توفيت والدتي، قامت طنط دلال بعمل مصاحف ذهبية لم أرى في شياكتها مثيل حينها قولت لها: "ايه الشياكة دي" فقالت لي: هي كانت شيك فلازم يتعملها كل حاجة شيك".

    احنا تلاتة وهنفضل تلاتة ونزعل لو نبقى اتنين

    تؤكد أميرة أنه في منزل والدتها يوجد أباجورة عليها صورة الثلاثة أصدقاء، بخلاف المج الخاص والبونيرة كانت أيضا محملة بصورة الثلاثي، وهنا تقول أميرة: "كل الحاجات دي كان مكتوب عليها جملة حلوة.. احنا تلاتة وهنفضل تلاتة ونزعل لو نبقى اتنين" لتجهش بعدها في البكاء وتقول: "دلوقتي بقوا واحد.. ربنا يصبرك ياطنط ميرفت".

    وهنا تشير مختار إلى أنها قامت بإرسال رسالة للفنانة ميرفت أمين لأنها تعلم مدى الألم الذي تعيشه في هذه اللحظة وأنها لا تستطيع التحدث.

    تشيع جنازة النجمة الكبيرة دلال عبدالعزيز

    تختتم أميرة حديثها مؤكدة أنها سوف تصل القاهرة غدا للمشاركة في جنازة النجمة الكبيرة، التي لا تصدق فراقها حتى الآن وتقول:" طنط دلال كانت عيلتنا مش مجرد صحوبية عادية زي ما أي حد ممكن يفتكر، دي حياة كاملة عاشت معانا فيها بكل تفاصيلها.. ربنا يصبرنا ويصبر دنيا وإيمي".

    وكانت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي توفيت قبل عام بعد معاناة أيضا مع فيروس كورورنا.

    اميرة مختار ابنة رجاء الجداوي رجاء الجداوي ميرفت امين دلال عبدالعزيز مثلث الصداقة تشيع جثمان دلال عبدالعزيز مصاحف ذهبية