الأربعاء 1 مايو 2024 10:35 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    92% نسبة التنفيذ.. تعرف علي اخر تطورات مشروع القطار الكهربائي «LRT»

    تطورات مشروع القطار الكهربائي LRT
    تطورات مشروع القطار الكهربائي LRT

    قاربت نسبة تنفيذ مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT على 92%، ليكون المشورع جاهزا للافتتاح الرسمي في شهر أكتوبر المقبل.

    ويبلغ طول مشروع القطار الكهربائي 90 كم ويشمل 16 محطة، وينطلق من محطة عدلي منصور ثم يمتد موازياً لطريق (القاهرة - الإسماعيلية) الصحراوي إلى مدينة بدر، ثم يتفرع شمالاً بعدها حتى مدينة العاشر من رمضان وجنوباً إلى العاصمة الادارية الجديدة ليمتد إلى المدينة الرياضية العالمية.

    كما يتم تنفيذه على 3 مراحل الأولى من محطة عدلي منصور وحتى محطة العاصمة (1) بـ11 محطة سطحية، والثانية من بعد محطة العاصمة 1 حتى محطة العاصمة 2 "مدينة الفنون والثقافة" بمحطة سطحية (محطة الفنون والثقافة)، والثالثة جنوبًا بـ4 محطات "3 علوية و1 سطحية" (محطات العاصمة الإدارية 3، القيادة الاستراتيجية، المدينة الرياضية، المحطة المركزية للتبادل مع القطار السريع).

    وحاليا، تم الانتهاء من معظم الأعمال الإنشائية بالمشروع، ويجري حاليا تنفيذ أعمال التشطيبات وأعمال السكة تمهيداً للبدء في تنفيذ أعمال الإشارات، كما تم الانتهاء من تصنيع 4 قطارات من إجمالي 22 قطاراً بالصين.

    اقرأ أيضاً

    ومن المخطط بدء أعمال التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي في سبتمبر ليتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في احتفالات أكتوبر 2021.

    ويمثل القطار الكهربائي شريان تنمية جديد للمجتمعات العمرانية الجديدة، وتخدم المدن الجديدة بشرق القاهرة وهي: العبور، المستقبل، الشروق، هليوبوليس الجديدة، بدر، المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان، العاصمة الإدارية الجديدة، كما يحقق الانتقال السريع والآمن بالقاهرة تنفيذاً للخطة التوسعية التى تنتهجها الدولة في مشروعات النقل بالجر الكهربائي والذي يتم تنفيذه في مصر للمرة الأولى.

    جدير بالذكر أن القطار الكهربائي بمثابة شريان جديد يخدم استراتيجية الدولة في تحقيق التنمية الشاملة وجذب الاستثمار وخدمة المواطنين وتوفير وسائل نقل آمنة وعصرية وسريعة وصديقة البيئة.

    القطار الكهربائي مشروع القطار الكهربائي طورات مشروع القطار الكهربائي