الإثنين 13 مايو 2024 02:30 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    روسيا ترفض استضافة اللاجئين الأفغان

    مصر وناسها

    قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأحد، إن بلاده لن تقبل اللاجئين الأفغان لأنه لا يريد التعامل مع "المسلحين" الذين يتنكرون بزي طالبي اللجوء.

    وفقا لصحيفة نيويورك بوست، انتقد الرئيس الروسي الدول الغربية لوضعها لاجئين أفغان في بلدان حتى بالقرب من حدوده أثناء معالجة تأشيراتهم الأمريكية والأوروبية.

    وذكر بوتين غاضبا لوكالة الأنباء الروسية تاس: "هل يعني ذلك أنه يمكن إرسالهم بدون تأشيرات إلى تلك البلدان، إلى جيراننا ، بينما هم أنفسهم لا يريدون أخذهم بدون تأشيرات؟ .. لماذا يوجد مثل هذا النهج المهين لحل المشكلة؟"

    وأضاف: "لن أقبل بظهور المسلحين هنا تحت غطاء اللاجئين".

    ووفقا للتقرير، تفاوضت الولايات المتحدة مع دول مختلفة على الأقل مؤقتًا لقبول الأفغان الذين يفرون من بلادهم بعد استيلاء طالبان السريع عليها.

    سيطرت طالبان على البلاد بعد أن أمر الرئيس بايدن بانسحاب القوات الأمريكية بعد وجود طويل دام 20 عامًا.

    ولم ينضم المسؤولون الروس إلى جهود إجلاء آلاف الأفغان اليائسين في مطار كابول الساعين للفرار من البلاد، وبدلاً من ذلك ، أشاد الكرملين بطالبان "لاستعادة النظام" في أفغانستان.

    وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف: "نشهد تصريحات طالبان بشأن وقف الأعمال القتالية ، والعفو عن جميع المتورطين في المواجهة ، حول الحاجة إلى حوار على مستوى البلاد داعين لان يتم تنفيذها".

    روسيا فلاديمير بوتين اللاجئين الأفغان أفغانستان طالبان الأمم المتحدة عاجل مصروناسها