الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:29 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    التعليم: تصدر أخر قرارات جديدة بشأن الطلاب

    وزير التعليم
    وزير التعليم

    كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفعيل خدمة سداد المصروفات الدراسية لطلاب المدارس الحكومية والرسمية لغات على قسطين.

    تقسيط المصروفات المدرسية

    وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قرار التفعيل يأتي في إطار تلبية رغبة أولياء الأمور في تقسيط المصروفات المدرسية، حيث أوضحت أنه يحق لمن سدد نصف المصروفات الدراسية استلام الكتب الدراسية، على أن يسدد ولي أمر الطالب القسط الثاني، خلال الفصل الدراسي الثاني، وبالتالي يتسلم كتب الترم الثاني.

    وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارات مهمة تطبق قبل انتهاء شهر أكتوبر الجاري، وهي القرارات التالية:

    توزيع باقي كتب اللغات على الطلاب خلال الأسبوع الجاري. توزيع الكتب المدرسية، خلال الأيام الماضية، ومستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري. قبل انتهاء الشهر الجاري، ستكون جميع الكتب لدى الطلاب خاصة كتب الباقة في صفوف طلبة النظام الجديد للتعليم في المدارس ذات المصروفات، وأيضًا المدارس الحكومية.

    تشعيب العلمي والأدبي واللغة الثانية

    أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء بعض المدارس من تشعيب طلاب الصف الثاني الثانوي العام، مع مطالبة بعض المدارس الثانوي الطلاب باختيار الشعبة. مع نهاية الأسبوع المقبل، سوف تنتهي المدارس الثانوي من تشعيب الطلاب في الصف الثاني الثانوي.

    التشعيب ما بين الشعبتين العلمية والأدبية. اختيار الطالب اللغة الثانية.

    هناك قوائم للطلاب، تم إعدادها من قبل المدارس، وترسل إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع تسجيل الطلاب على قاعدة البيانات المركزية التابعة للوزارة. المدارس تحصر الطلاب حسب الشعبة "علمي أو أدبي"، وتسجل الطلاب ويشمل بياناتهم: "الاسم والمدرسة والشعبة واللغة الثانية والديانة"، وذلك استعدادًا للامتحانات الإلكترونية التي تعقد في نصف العام الدراسي. الامتحانات تعقد وفق نظام الأسئلة والتقييم الجديدة، التي تم تطبيقها على المرحلة الثانوية منذ 2018، حيث تقيس الأسئلة أدوات الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطالب.

    وزارة التربية والتعليم وزير والتعليم طارق شوقي قرارات وزارة التعليم وزير التعليم قرارات التعليم