الجمعة 29 مارس 2024 12:26 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عاجل

    عاجل| حقيقة تخصيص موقع إلكترونى لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس

    المدارس
    المدارس

    قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان اليوم، إنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لإتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021-2022.

    آلية تسجيل الحضور والغياب للطلاب بالمدارس

    وأوضحت أن آلية تسجيل الحضور والغياب للطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي كما هي ولم يطرأ عليها أي تغيير، حيث يتم تسجيل حضور وغياب الطلاب من خلال السجلات والكشوف المخصصة لذلك داخل المدارس، وذلك وفقاً للقرارات والقواعد المعمول بها بهذا الشأن.

    ونفى المركز الاعلامي لرئاسة الوزراء صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بإتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021-2022.

    العام الدراسي

    وأشارت إلى أن الحضور بالمدارس يتم بشكل نظامي وبحضور كامل الطلاب على مدار العام الدراسي، وكذلك يتم تسجيل كل من الحضور والغياب بشكل إلزامي وليس اختياريًا، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

    اقرأ أيضاً

    في سياق متصل، تلتزم المدارس بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022، والتي يتمثل أبرزها في الالتزام بارتداء الكمامة لكافة الطلاب والمعلمين والإداريين داخل المدارس، وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب من خلال الالتزام بمسافة مترين على الأقل، مع توفير كل من بوابات التعقيم والكاشف الحراري، فضلاً عن مواد التطهير في جميع المدارس.

    إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور

    وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.

    طارق شوقي وزير التعليم موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس حضور وغياب الطلاب وزارة التربية والتعليم