الأحد 28 أبريل 2024 02:58 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    ”الشباب والرياضة» : برنامج ”سفراء مشواري ” يصل إلي مركز شباب برمبال بكفرالشيخ

    مصر وناسها

    واصلت وزارة الشباب والرياضة ،برئاسة الدكتور أشرف صبحي ،تنفيذ سلسلة من فعاليات برنامج "سفراء مشواري" للمرحلة العمرية للنشء من 10 لــ 14 عامًا ، بمراكز شباب محافظات الجمهورية ، من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".

    وإستأنفت فعاليات البرنامج بالوصول الي مركز شباب برمبال ، التابع لقطاع الشباب والرياضة بمركز مطوبس بمحافظة كفرالشيخ ، قام بتنفيذ الورش التدريبية ، أحد الكوادر الشبابية من خريجي برنامج مشواري،المدرب محمد خالد ابونار.

    من جانبه: "قال اللواء إسماعيل الفار _وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب ، أن فعاليات برنامج سفراء تستهدف تنفيذ ورش العمل لتعزيز دور النشء من خلال المهارات الشخصية "التفكير الايجابي، الأساليب التحفيزية ،التقبل،تعلم كيفية التعلم" وحفز مشاركتهم وتنمية مهاراتهم، والتي تم تنفيذها في إطار برنامج مشواري إحدى البرامج الرائدة التي تعمل على بناء قدرات النشء والشباب بالمهارات الحياتية ومهارات العمل ومهارات ريادة الأعمال والريادة المجتمعية والتي تعمل بالشراكة بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".

    أشار "الفار " أن البرنامج يهدف إلى تمكين النشء و الشباب من أجل مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعاتهم، ويتيح حصول النشء والشباب على المهارات الحياتية والمهارات اللازمة للحياة العملية والتعامل مع الاخرين ، والقيام بتنفيذ المشروعات.

    اقرأ أيضاً

    وجدير بالذكر أن برنامج سفراء "مشواري" يتم تنفيذه كأحد المكونات الأساسية ببرنامج مشواري للشباب المتميّزين، والذي يشمل مكوني تنمية المهارات الحياتية والمشورة المهنية، ويأتي في إطار خطة الوزارة نحو تمكين الشباب وتبني المبادرات الشبابية لمجابهة القضايا التي تمس المجتمعات المحلية بكافة محافظات الجمهورية.

    c2547a996fff12645357271de21ea194.jpg
    الشباب والرياضة برنامج سفراء مشواري مركز شباب برمبال محافظة كفرالشيخ