الأربعاء 24 أبريل 2024 08:51 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    السعودية: توجه رسائل عاجلة لمواطنيها.. بعد ظهور أول حالة إصابة بـ «أوميكرون»

    صورة ارشفية
    صورة ارشفية

    نقلت صحيفة «عكاظ»، مساء اليوم الأربعاء، عن العبدالعالي، أن هناك خطوات محكمة دائمة لمتابعة الوضع الوبائي في المملكة، بشكل دائم، مناشدًا المواطنين والمقيمين حماية أنفسهم من المتحور الجديد، من خلال التحصين بجرعتين أو بالجرعة التنشيطية.

    وطالبت الصحة السعودية عبر مؤتمر صحفي، مساء اليوم، بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، فضلًا عن وجوب غسل اليدين وتعقيمهما بشكل دوري، مع اتباع اشتراطات السفر للمسافرين.

    وجه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي، رسائل عاجلة للمواطنين والمقيمين، وذلك بعد تسجيل المملكة أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة «أوميكرون» من فيروس كورونا.

    وذكر العبدالعالي أن لدى المملكة «ثقة بالله كبيرة.. ولدينا ثقة عالية بالكوادر الصحية والمساندة في المستشفيات والمنشآت الصحية، أو في القطاعات المختلفة المساعدة في مواجهة الجائحة».

    ولفت المسؤول السعودي إلى أن العالم كله يشعر بالقلق في ظل استمرار أزمة كورونا وظهور المتحورات الجديدة، وآخرها متحور «أوميكرون»، في وقت بعث برسالة إلى كل من يبث الشائعات المضللة بضرورة الكفِّ عن الإضرار بالآخرين، موضحًا أن أفراد المجتمع هم الحصن لكل الشائعات، مناشدًا أخذ المعلومة من مصدرها الرسمي.

    وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت، في وقت سابق اليوم الأربعاء، رصد أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة «أوميكرون» من فيروس كورونا في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.

    ونقلت قناة «الإخبارية» السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الصحة السعودية قوله إنه «تم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة».

    وشدد المصدر على ضرورة الإسراع باستكمال تلقي جرعات اللقاح، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع.

    السعودية بيان السعودية صحيفة عكاظ ظهور اول اصابة اوميكرون في السعودية اخبار السعودية الصحة السعودية