السبت 20 أبريل 2024 12:17 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    «التعليم» : تحسم الجدل حول تعطيل الدراسة.. بسبب تفشي متحور «أوميكرون»

    وزير التربية والتعليم
    وزير التربية والتعليم

    قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه لا توجد أي نية حتى الآن لتعطيل الدراسة في مصر بسبب ظهور متحور فيورس كورونا الجديد في أفريقيا أو تقلبات الطقس، موضحاً أن تعطيل الدراسة بسبب كورونا هو أمر يعود إلى اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، أما التعطيل في المحافظات بسبب الطقس السىء أمر يعود إلى المحافظين بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

    وأضاف المصدر، أن الدراسة تسير بصورة منتظمة حتى الآن في جميع المدارس، موضحاً أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية في الوزارة لمتابعة سير الدراسة في المدارس بالتنسيق مع جميع المحافظات، مؤكداً أنه في حالة حدوث تعطيل للدراسة في مصر يجب على جميع الطلاب الاستفادة من كافة المنصات التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم.

    وتابع المصدر أن المنصات التعليمية تعتبر عنصر أساسي للطلاب لمذاكرة المقررات الدراسية في حالة تعطيل الدراسة في مصر، موضحاً أن هذه المنصات تتمثل في منصة حصص مصر التعليمية ومنصة بنك المعرفة ومحتوى نجوى والبث المباشر ومنصة إدارة التعلم وقناة مدرستنا التعليمية، وأن هذه المنصات تشمل مجموعة من الخبراء المتخصصين في شرح المقررات الدراسية.

    اقرأ أيضاً

    وأشار المصدر، إلى أن الوزارة لم تتخذ أي قرار جديد بشأن الدراسة بعد ظهور متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون، حتى الآن.

    وأكد المصدر، ان الوزارة ستنتظر قرار وزارة الصحة في هذا الشأن، لكي يتم السير بناء على قراراتهم، مؤكدًا على سير وانتظام الدراسة وتطبيق الإجراءات الاحترازية للفيروس، وبتنفيذ التعليمات على أكمل وجه.

    وزير التربية والتعليم طارق شوقي تعطيل الدراسة اوميكرون جائحة كورونا وزارة التربية والتعليم تعليم