الأحد 28 أبريل 2024 06:17 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    عاد بنزيما إلى عادته القديمة.. تحليل ريال مدريد ضد قادش

    كريم بنزيما
    كريم بنزيما

    تعادل ريال مدريد مع ضيفه قادش بنتيجة 0-0 خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو، في الجولة الـ18 من منافسات الدوري الإسباني.

    التعادل كان مفاجئا للجميع، لا سيما وأن ريال مدريد نجح في الفوز بجميع مبارياته الـ7 السابقة في الدوري الإسباني، كما أنه جاء أمام الفريق قبل الأخير في جدول الترتيب.

    ترتيب الدوري الإسباني.. قادش يوقف انتصارات ريال مدريد بتعادل مفاجئ

    هل أثرت الغيابات؟

    ريال مدريد دخل اللقاء وهو يعاني من غياب 9 من لاعبيه لأسباب متفاوتة، وهم لوكا مودريتش وماركو أسينسيو ورودريجو وجاريث بيل وأندري لونين ومارسيلو وداني كارباخال وفرانشيسكو إيسكو وماريانو دياز.

    وبالنظر إلى التشكيلة التي بدأ بها ريال مدريد المباراة، فيبدو أن ريال مدريد لم يعاني من غياب لاعب مؤثر بدرجة كبيرة، سوى مودريتش الذي شارك فيديريكو فالفيردي بدلا منه.

    في المقابل، عوض إيدين هازارد غياب أسينسيو الذي حجز مقعده في التشكيلة الأساسية مؤخرا، لتكون المشاركة الأولى للاعب البلجيكي بشكل أساسي منذ سبتمبر الماضي.

    هداف الدوري الإسباني.. نجم بيتيس يزلزل صدارة كريم بنزيما

    وبدأ أنشيلوتي المباراة بتشكيل مكون من تيبو كورتوا في حراسة المرمى، خلف الرباعي الدفاعي لوكاس فاسكيز وإيدير ميليتاو وديفيد ألابا وفيرلاند ميندي.

    ولعب الثلاثي كاسيميرو وتوني كروس وفالفيردي في وسط الملعب، خلف الثلاثي الأمامي فينيسيوس جونيور وهازارد وكريم بنزيما.

    وعاد بنزيما إلى عادته القديمة

    وبينما ظهر هازارد بشكل غير جيد كما هو متوقع، بعد غياب طويل عن التشكيلة الأساسية، أثار بنزيما حالة من الحيرة بسبب مستواه في المباراة.

    وأهدر بنزيما العديد من الفرص خلال المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو، ليجرم فريقه من التسجيل في شباك الفريق صاحب المركز الـ19 في جدول الترتيب.

    ريال مدريد ضد قادش

    ظهور بنزيما المخيب في العديد من الفرص أمام المرمى كان لا بد أن ينهي المباراة بهذه النتيجة، لا سيما وأن قادش أحكم إغلاق الخطوط، وحرم ريال مدريد من خلق الفرص.

    وأثار هذا الظهور العديد من الذكريات السلبية التي تكتنزها جماهير ريال مدريد لبنزيما، الذي اُشتهر بإهدار الفرص السهلة في السنوات الماضية، قبل أن يتطور هذا الأمر مؤخرا.

    ولا يزال بنزيما هو هداف الدوري الإسباني في الموسم الحالي برصيد 13 هدفا، بفارق هدف وحيد أمام خوان لوبيز مهاجم ريال بيتيس.

    كريم بنزيما الدوري الاسباني ريال مدريد خبر في الخمسينه