الأربعاء 1 مايو 2024 03:16 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    تحذير جديد من «الأرصاد» بشأن طقس اليوم الأثنين.. ثلوج وأمطار غزيرة

    ثلوج اسكندرية
    ثلوج اسكندرية

    أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكاثر السحب الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية (مروح -بلطيم- دمياط -بورسعيد ) يصاحبها أمطار متوسطة تغزر أحيانا وتكون رعدية أحيانا.

    ونوهت إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة الممطرة على الدلتا والوجه البحري ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ومن المتوقع أن تؤثر السحب الممطرة على شمال سيناء مع الوقت.

    وتشهد الأحوال الجوية، خلال طقس اليوم، انخفاضا ملحوظا وكبيرا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، لـ تسجل درجات الحرارة في 19 محافظة بالجمهورية تحت 10 درجات مئوية خلال ساعات الليل، يقابلها انخفاض درجات حرارة خلال ساعات النهار أيضا.

    وقالت هيئة الأرصاد، إن الأحوال الجوية، بالبلاد اليوم تواصل تأثرها بموجة حالة عدم الاستقرار في الطقس التي شهدتها معظم محافظات الجمهورية منذ الساعات الأولى من صباح الأحد، والمتوقع أن تستمر حتى غد الثلاثاء، مصحوبة بأمطار غزيرة وعواصف رعدية على معظم الأنحاء.

    وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية، على البلاد تشهد موجة أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق بـ السواحل الشمالية والدلتا وتحديدا ( مطروح - الإسكندرية - السلوم - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط - بورسعيد - الدقهلية) ومناطق من جنوب الدلتا أيضا ( الشرقية - الغربية - المنوفية).

    وخلال ساعات الليل، تكون الأحوال الجوية، شديدة البرودة على كافة الأنحاء مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير خلال ساعات الليل في 19 محافظة ومدينة، كالتالي:

    - ( القاهرة، طنطا، شبين الكوم، الفيوم، بني سويف، قنا، الأقصر، أبو سمبل، الوادي الجديد، سيوة) تكون الحرارة 7 درجات ليلا.

    - ( رفح - دمنهور - إدفو) تسجل الحرارة 9 درجات ليلا.

    - ( السلوم - المنصورة - أسوان) تسجل الحرارة 8 درجات ليلا.

    - ( نخل) تسجل درجة واحدة ليلا.

    - ( سانت كاترين) تكون درجات الحرارة تحت الصفر وتسجل "سالب 1"

    طقس مصر ثلوج امطار طقس الاسكندرية الان طقس القاهرة الان حالة الطقس طقس اليوم الارصاد