الخميس 16 مايو 2024 04:41 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    الصين تمنع 13 مليون مواطن من الخروج من منازلهم.. بسبب كورونا

    الصين
    الصين

    فرضت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، قيودا على مدينة شيان شمال البلاد، حيث أجبرت جميع سكانها البالغ عددهم 13 مليون نسمة بالبقاء في منازلهم في حالة إغلاق صارم، بينما شددت بشكل كبير ضوابط السفر لمكافحة اصابات فيروس كورونا المتزايدة.

    ويأتي ذلك تزامنا مع استعداد بكين لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 في فبراير، حيث تقف الصين في حالة تأهب قصوى لمكافحة تفشي الأمراض في عدة مدن.

    وأبلغت مدينة شيان عن 52 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، اليوم الأربعاء، ليصل العدد الإجمالي إلى 143 حالة منذ 9 ديسمبر.

    وقالت حكومة المدينة في بيان على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "Weibo"إنه: "اعتبارًا من منتصف ليل الخميس، يُسمح لجميع الأسر بخروج فرد واحد فقط من أفراد الأسرة مرة واحدة كل يومين لشراء الضروريات"، مع اجبار الآخرين بالبقاء في منازلهم باستثناء حالات الطوارئ.

    وقالت الحكومة إن السكان "يجب ألا يغادروا المدينة إلا للضرورة" ، مضيفة أن من يسعى للمغادرة سيتعين عليهم تقديم أدلة تفيد بـ "ظروف خاصة" والتقدم بطلب للحصول على الموافقة.

    وجاء هذا القرار بعد يوم من بدء المدينة في اختبار جميع سكانها البالغ عددهم 13 مليون نسمة.

    وقامت السلطات بإغلاق محطات الحافلات التي تقطع مسافات طويلةـ وأقيمت نقاط تفتيش للسيطرة على الأمراض على الطرق السريعة خارج مدينة شيآن.

    وتم إيقاف أكثر من 85% من الرحلات الجوية من وإلى المطار الرئيسي في المدينة.

    وأمرت مدينة دونجشينج الجنوبية، أمس الثلاثاء، سكانها البالغ عددهم 200 ألف بالعزل في منازلهم بعد اكتشاف إصابة واحدة، وتم تقليص سعة الركاب في الحافلات والقطارات، وأغلقت المدارس بالمدينة.

    الصين كورونا الصين الصين تغلق اجراءات احترازية انتشار كورونا