الجمعة 29 مارس 2024 12:44 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    منخفض جوي وأمطار غزيرةعلى هذة المحافظات..الأرصاد تحذر الموطنين

    امطار
    امطار

    كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن كميات كبيرة من السحب المدارية دخلت إلى مصر الان وتكون السحب على جنوب غرب البلاد أغلبها سحب عالية وبعض السحب المتوسطة .

    وأضاف الخبراء أن السحب الأخرى المتجهة إلى الشمال أغلبها سحب متوسطة وبعض السحب المنخفضة ومحتمل يسقط منها بعض الأمطار خلال الساعات القادمة على أماكن من محافظة مطروح .

    وأفاد الخبراء أنه من مساء اليوم ومع الساعات الأولى من صباح غدا الخميس يصل إلى البلاد المنخفض الجوى لتبدأ معه فرص سقوط الأمطار والبداية من شمال غرب مصر باتجاه محافظة مطروح ثم تتقدم إلى باقى شمال البلاد.

    وأكد الخبراء انه خلال الساعات المقبلة هناك احتمالية سقوط أمطار بدءا من اليوم وتستمر حتى الأيام المقبلة، حيث تتعرض مناطق من جنوب البحر الأحمر اليوم لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-5 مم/يوم.

    ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس اليوم حالة من النشاط لحركة الرياح على القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية، على فترات متقطعة، إضافة إلى سقوط أمطار خفيفة على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

    و يسود البلاد نهارًا طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الغربية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون شديد البرودة على الأنحاء كافة في ساعات الليل، ويصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

    ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية وعلى مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

    وعن حالة البحرين المتوسط والأحمر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، ويتراوح ارتفاع الموج بين مترين ومترين ونصف المتر، والرياح السطحية جنوبية غربية، أما حالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة ويتراوح ارتفاع الموج بين متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.

    وكما يشهد طقس الخميس سقوط أمطار خفيفة تصل إلىى متوسطة، على بعض مناطق السواحل الشمالية، شمال الدلتا، مدينتي حلايب وشلاتين، على فترات متقطعة.

    وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء 12 يناير :

    القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 19 والصغرى 11.

    الوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 19 والصغرى 11.

    السواحل الشمالية الغربية: درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 12.

    السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 11.

    جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 15.

    شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 07.

    امطار غزيرة طقس مصر منخفض جوي حالة الطقس اليوم طقس اليوم طقس مرسي مطروح طقس السواحل طقس القاهرة الان طقس الاسكندرية الان