الجمعة 26 أبريل 2024 01:24 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    خبير صيني: متحور أوميكرون ليس موجة إنفلونزا كبيرة، ولكنه ”يفترس الناس”!

    الخبير الصيني
    الخبير الصيني

    قال تشانغ ون هونغ، مدير المركز الوطني لطب الأمراض المعدية إن بعض وسائل الإعلام عبر الإنترنت قالت إن متحور أوميكرون تسبب في موجة "إنفلونزا كبيرة" وذلك يفتقر إلى دليل علمي. وبعد دراسة التصوير الطبي للأشخاص المصابين بأوميكرون، يعتقد أن هذا المتحور "سوف يفترس الناس". وتحتاج الدول والمناطق إلى حاجز مناعي قوي للدفاع عن نفسها وموارد طبية لمكافحة تهديد أوميكرون.

    يعتقد تشانغ ون هونغ أن السبب وراء "اختراق" هذه الموجة من الوباء للدول الغربية يرجع أساسا إلى اللقاحات التي تحتاج فعاليتها إلى المزيد من التقييم. في الوقت الحالي، يقترب معدل التطعيم ضد فيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة من 70%، ومعدل التطعيم بالجرعات الثلاث هو 22%، لذلك من المتوقع أن معظم الشباب سيخترقون هذه الموجة من الوباء، ولكن ماذا عن الأشخاص ذوي المناعة المنخفضة؟ إن التوقعات ليست متفائلة. حيث تجاوز عدد الحالات التي تم تشخيصها حديثا في المملكة المتحدة 200 ألف حالة يوميا مؤخرا، لكن معدل الوفيات لم يرتفع بشكل كبير. والسبب هو أن معدل التطعيم في المملكة المتحدة وصل إلى 80%، وتجاوز معدل التطعيم بالجرعات الثلاث 50%، ولم يأدي ذلك إلى تقليل الموارد الطبية بشكل كبير.

    بالإضافة إلى الزيادة المستمرة في معدل التطعيم لجرعتين أو أكثر من اللقاح، يجب على كل بلد ومنطقة أيضا ضمان الإمداد الكافي بالموارد الطبية، من أجل توفير العلاج المناسب للمصابين من ذوي المناعة المنخفضة. قال تشانغ ون هونغ: "إذا لم تكن هناك موارد طبية كافية، فإن أوميكرون سوف "تفترس الناس". يجب على الصين ضمان توفير الموارد الطبية في كل أنحاء البلاد والمساواة في توزيعها".

    قال الأكاديمي بالأكاديمية الصينية للهندسة تشانغ بولي إن أوميكرون يتميز بالانتشار السريع والإخفاء القوي والاختراق القوي، لذلك نحن في حالة تأهب شديد له.

    ويعتقد تشانغ بولي أنه من غير المناسب القول إن أوميكرون هو موجة إنفلونزا كبيرة. على الرغم من أنه شديد العدوى وله أعراض خفيفة نسبيا، إلا أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان له تأثيرات سلبية أخرى. وفقا لتحليل البيانات الأجنبية، فإن تأثيرات الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد لا يزال كبير نسبيا، بمعدل أعلى بكثير عن الإنفلونزا، لذلك، فإن سياسات "التخلي" و"المناعة الجماعية" هي سياسات غير مسؤولة. وسياسة "إعادة الضبط الديناميكي صفرية" التي طبقناها لمدة عامين هي ناجحة.

    خبير صيني اوميكرون الصين كورونا فيروس وباء الصحة الصحة العالمية