السبت 21 مايو 2022 08:33 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    “مفاجأة للمواطنين”.. 3 أيام إجازة لموظفي الحكومة والقطاع الخاص خلال الأسبوع القادم

    مدبولي
    مدبولي

    كشفت قناة صدى البلد نقلًا عن مصادر حكومية رسمية بإن يوم الخميس القادم الموافق 27 يناير 2022 سيكون إجازة بالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي وفي كافة مؤسسات الدولة وهذا بجانب مؤسسات وشركات القطاع الخاص، وهذا بدلًا من يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير والذي يوافق الاحتفالات بذكرى ثورة 25 يناير وكذلك بمناسبة عيد الشرطة المصرية، حيث جرت العادة في الفترة الأخيرة بأن يتم استبدال أي إجازات في منتصف الأسبوع بإجازة رسمية يوم الخميس في نهاية الأسبوع نفسه.

    وأشارت التقارير الإعلامية بإن هذا القرار سيصدر في غضون الساعات المقبلة من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ليصبح بذلك الأسبوع المقبل يضم ثلاث أيام إجازة رسمية وعطلة وهي الخميس 27 يناير وكذلك الجمعة 28 يناير والسبت 29 يناير الجاري.

    وبحسب المصادر الحكومية، فإن إجازة يوم 27 يناير ستكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر بالنسبة وأشارت المصادر لكل المواطنين العاملين داخل مختلف الوزارات والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية بالإضافة إلى الهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال العام وكذلك شركات قطاع الأعمال.

    وبحسب قانون العمل الصادر في عام 2003، والذي يخص بموظفي القطاع الخاص، فإن صاحب العمل له الحق في تشغيل العامل في يوم الإجازة الرسمية وذلك إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ولكن بشرط بأن يحصل العامل على أجر إضافي في هذا اليوم يصل إلى ضعف راتبه.

    إجازة إجازة رسمية اجازة 25 يناير الحكومة المصرية