الأحد 28 أبريل 2024 01:53 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    مونديال الأندية| الأهلي يتأخر أمام بالميراس بهدف في الشوط الأول

    مصر وناسها

    تأخر فريق الأهلي أمام نظيره بالميراس البرازيلي، بهدف دون رد، خلال الشوط الأول من عمر المباراة التي تجمعهما مساء اليوم الثلاثاء.

    وتقام مباراة الأهلي بطل قارة أفريقيا وبالميراس بطل أمريكا الجنوبية، على ملعب استاد آل نهيان، وذلك ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا بالإمارات.

    وجاء هدف الفريق البرازيلي عن طريق رافائيل فييجا في الدقيقة 40 من عمر اللقاء، بعدما استلم الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة صاروخية لم يستطع الحارس علي لطفي التصدي لها.

    وشهد الشوط الأول سيطرة وأفضلية تامة لصالح بالميراس وهدد مرمى المارد الأحمر في أكثر من مرة، في ظل تراجع الأهلي الدفاعي الملحوظ من أجل الدفاع على مرماه، لكنه فشل في ذلك واكتفى بالميراس بهدف.

    ويدير المباراة طاقم تحكيم مكون من الحكم الفرنسي كليمن توربان حكما للساحة، مساعد حكم: نيكولا دانو، مساعد حكم: سيريل جرينيور، حكم رابع: درو فيشير، حكم فار: ويلي ديلاجود، مساعد فار: بول فان بوكيل.

    ويسعى فريق الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لكتابة التاريخ بالفوز على بالميراس في مباراة الليلة من أجل التأهل لنهائي مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه.

    ووصل الأهلي إلى لدور نصف النهائي من مونديال للأندية للمرة الرابعة في تاريخ البطولة، حقق في نسختين منها 2006، 2021 المركز الثالث وفاز بالميدالية البرونزية، وفي المرة الثالثة نسخة 2012 احتل المركز الرابع.

    رياضة الأهلي كأس العالم