الجمعة 17 مايو 2024 08:09 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    بيان عاجل في «النواب» بشأن حديث إبراهيم عيسى المثير للجدل

    مصر وناسها

    تقدم النائب مصطفى بكري بطلب للمستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، لإلقاء بيان عاجل حول ما وصفه بتجاوزات الإعلامي إبراهيم عيسى.

    وقال مصطفى بكري عضو مجلس النواب، في طلبه: "دأب الإعلامي إبراهيم عيسى على توجيه الإهانات إلى فئات مجتمعية عديدة من بينها نساء الصعيد ونساء الأرياف في وجه بحري، بالإضافة إلى التشكيك فى ثوابتنا الدينية وإهانة رموز الدين، ونشر الأكاذيب والادعاءات التي من شأنها إثارة الفتنة فى البلاد، وهو أمر من شأنه تعريض السلم والأمن لمخاطر متعددة".

    وأضاف "بكري"، :" إننى أتساءل.. أين دور الجهات الإعلامية المسئولة ودورها فى محاسبة كافة الخارجين عن المواثيق القمعية والأخلاقية والثوابت الدينية والمجتمعية، خاصة تشكيك في الإسراء والمعراج والإساءة لسيدنا عمر بن الخطاب وغيرها من الأكاذيب التى تهدف إلى ضرب القناعات والتشكيك فى نصوص القرآن والسنة، وهي أمور لو تركت لأ حدثت فتنة في البلاد".

    وتابع عضو مجلس النواب: "إن ما يثبته هذا الإعلامي من خلال إحدى القنوات الفضائية يعد مخالفة صريحة لنصوص الدستور والقوانين التي تحمي كيان المجتمع والأديان، وتحول دون إثارة الفتنة وتهديد السلم المجتمعي".

    وقال: "لكل ذلك أطلب من الموافقة على إلقاء البيان العاجل أمام المجلس وبحضور الجهات المعنية وممثل الحكومة".

    مجلس النواب البرلمان إبراهيم عيسي أخبار اليوم