الأربعاء 1 مايو 2024 01:56 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المرأة

    الزيوت السبع التي تساعد علي إنبات الشعر

    أرشيفية
    أرشيفية

    هناك الكثير من العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير، ولذلك تسعي كل فتاة إلى تعزيز إنبات الشعر، وتعتبر الزيوت واحدة من أكبر أسرار الشعر، حيث انها تحتوي على خصائص كيميائية قوية مفيدة لتحسين صحة الشعر، وتحفيز إنتاج الكولاجين بسبب التدليك مما يؤدي إلى بصيلات أقوى ويقلل من تساقط الشعر.

    ونستعرض اليوم مجموعة من الزيوت التي تساعد علي إنبات الشعر:

    1- زيت جوز الهند
    والذي يعتبر من أشهر الزيوت التي استُخدمت لتعزيز نمو الشعر، وذلك لأنه غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والمعادن والكربوهيدرات، والتي تعزز نمو الشعر وكثافته، يجعل شعرك أنعم ولامعًا، يحمي الشعر من أضرار الحرارة، وهو مناسب لجميع أنواع الشعر، خاصة الشعر الجاف والمتطاير.

    2- زيت اللوز
    تحتوي بذور اللوز على فيتامينات وبروتين، مما يجعله يعمل علي نمو الشعر بشكل كبير، بالإضافة إلى إنه خفيف الوزن ويسهل إمتصاصه من خلال انسجة فروة الراس، يقلل من تكسر الشعر، يرطب فروة الراس بالنسبة للشعر الجاف، يحمي الشعر من التقصف، هو مناسب لمن يعانون من جفاف الشعر.

    3- زيت بذور العنب
    علي الرغم من عدم شهرة زيت بذور العنب الا إنه مفيد جداً لنمو الشعر، وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة والمطريات والمغذيات التي تسهل نمو الشعر، بالإضافة عن كونه يساعد علي نمو الشعر فهو يقوي الشعر وينشط نمو بصيلات الشعر، يحارب ايضاً تساقط الشعر، وهو مناسب لمن يعانون من الشعر شديد الجفاف والهش.

    4- زيت الخروع
    يعتبر من أفضل الزيوت التي تستخدم للشعر فهو يقوم بعمل العجائب في شعرك، وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تعزز الدورة الدموية، وحمض الريسينوليك الذي يساعد في تقليل التهابات فروة الرأس، بالإضافة إلى إنه يعزز نمو الشعر بشكل كبير، ويرطب الشعر ويعطي ملمسًا ناعمًا.

    5- زيت اللافندر
    زيت اللافندر لديه قدرة علي توليد خلايا جلد جديدة تساعد علي نمو الشعر، وتقليل الاجهاد، بالإضافة إلى إن له خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا ، والتي يمكن أن تحسن صحة فروة الرأس، ويوازن إفراز الدهون في فروة رأسك، يناسب كل أنواع الشعر، وبشكل خاص من لديهم شعر دهني في الأمام وجفاف في مناطق أخرى من فروة الرأس.

    6- زيت الزعتر
    زيت الزعتر من أكثر الزيوت التي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية التي لا حصر لها، والتي تلعب دور أساسي في نمو الشعر، أيضًا يستخدم في علاج اضطراب المناعة الذاتية يسمى داء الثعلبة الذي ينتج عنه تساقط شعر، بالإضافة إلى إنه يساعد علي السيطرة علي قشرة الشعر الرأس، ويمنع التهابات حكة فروة الرأس.

    7- زيت الزيتون
    يعمل زيت الزيتون كبلسم طبيعي للشعر، وذلك لأنه غني بفيتامين E وحمض الأوليك، مع مستويات استثنائية من مضادات الأكسدة وهما مفيدان لنمو الشعر، بالإضافة إلى إنه ينشط فروة الرأس، يمنح الشعر ملمس أكثر نعومة، فضلًا علي قدرته علي حماية شعرك من الحرارة، مناسب لأصحاب الشعر الجاف والمجعد.

    إنبات الشعر زيت جوز الهند زيت اللوز زيت الزيتون زيت الزعتر