السبت 27 أبريل 2024 06:02 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    الاتحاد الأوروبي يغلق الطيران الجوي أمام الطيران الروسي

    مصر وناسها

    صرحت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، أورسولا فان ديلير، إغلاق المجال الجوي لدول الاتحاد أمام الطيران الروسي، بسبب الغزو الروسي في الأراضي الأوكرانية.

    وكما أضاف ديلير، في مؤتمر صحفي لها، أن الاتحاد الأوروبي يضرب نظام بيلاروسيا المؤيد لروسيا بسلسلة إضافية من العقوبات، مشيرة إلى أنه سيتم منع وسائل الإعلام الروسية التابعة للكرملين من قبل دول الاتحاد.

    وحيث أشارت تقارير إعلامية روسية، إلى أن أندري كليموف، رئيس لجنة حماية سيادة الدولة التابعة لمجلس الاتحاد الروسي، قال إن موسكو سوف تنفذ ضربات ضد الذين ينقلون الأسلحة الغربية لـ أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية

    وأكدت التقارير الروسية، أن القوات الروسية ستنفذ ضربات بأسلحة موجهة تجاه الأفراد الذين ينقلون الأسلحة لـ أوكرانيا، والتي اقتحمتها القوات الروسية في 24 من فبراير الجاري.

    من جانبه قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنيسكي، إنه أجرى محادثات هاتفية مع رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، بشأن المفاوضات التي تجري في بيلاروسيا في الوقت الراهن بشأن الحرب الروسية على أوكرانيا.

    وأوضح الرئيس الأوكراني، في كلمة مصورة جديدة له بشأن جهود التفاوض مع روسيا، أنه أكد لنظيره البيلاروسي، أنه لا يريد أن تدخل قوات من بيلاروسيا إلى أوكرانيا، وأن محادثته مع لوكاشينكو كانت جدية للغاية.

    ..

    الاتحاد الأوروبي الطيران الجوي الطيران الروسي