الخميس 2 مايو 2024 11:51 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    سفيرة الولايات المتحدة: العالم نجا بصعوبة من كارثة نووية

    أرشيفية
    أرشيفية

    قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، إن العالم قد "نجا بصعوبة من وقوع كارثة نووية الليلة الماضية" في أعقاب الحريق الذي نشب بمحطة "زابوريزهزهيا" للطاقة النووية في أوكرانيا.

    ووصفت ليندا توامس، في تصريحات لها نقلتها قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم الجمعة، ردود فعل روسيا بأنها "متهورة" و"خطيرة"، مضيفة أن تعرض أكبر محطة للطاقة النووية لخطر جسيم وتهدد سلامة المدنيين في روسيا وفي جميع أنحاء أوروبا.

    ودعت المسئولة الأمريكية موسكو إلى سحب قواتها من محيط الموقع لضمان وصول المشغلين بشكل كامل إليه والقدرة على التواصل مع المنظمين ولاستقرار سلامته وأمنه.

    والجدير بالذكر ان وسائل إعلام روسية اعلنت إن السلطات قررت حجب موقعي تويتر، وذلك بعد خطوة مماثلة طالت موقع فيسبوك.

    في السياق نفسه، عبّر البيت الأبيض عن قلقون من قطع روسيا لخدمة فيسبوك وتهديدها حرية التعبير والقمع الذي يتعرض له الصحفيون هناك، حسبما نقلته تقارير إعلامية.

    ودخلت الحرب الروسية على أوكرانيا أسبوعها الثاني، دون أن تتمكن موسكو حتى الآن من السيطرة على أي من المدن الأوكرانية الكبرى، أو الإطاحة بالرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي.

    فيما كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اتخذت يوم الأربعاء، قرارا بأغلبية 141 دولة ومعارضة 5 فقط بمطالبة روسيا بالانسحاب الفوري من أوكرانيا.

    روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية كارثة نووية الولايات المتحدة الامم المتحدة سفيرة الولايات المتحدة