السبت 4 مايو 2024 05:23 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    قصة مدافع آرسنال الذي حفظ القرآن واحترف التلاوة

    مصر وناسها
    وُلد محمد أيوب عاصف في بريطانيا من أب باكستاني وأن مغربية، بدأ لعب كرة القدم في سن مبكرة عندما كان عمره 8 سنوات، واستمر في لعب كرة القدم في نادي أرسنال البريطاني ضمن لاعبين دون سن الخامسة عشرة، كمدافع أيمن.
    لم يكن محمد أيوب ناصف يُتقن الحديث باللغة العربية على الإطلاق، لكنه تعلم القرآن الكريم على يد والدته التي كانت تقرأ له قصار السور، وجده لأمه الذي كان يحفظ القرآن، واتم حفظ القرآن بينما اكان أبن الـحادية عشر من عمره.
    ترك محمد أيوب عاصف صفوف الاعبين في كرة القدم، وتوجه إلى مصر، وقضى فيها 10 سنوات تعلم خلالها تلاوة القرآن بالمقامات الصوتية المختلفة، لتكن أول تلاواته أمام ملكة بريطانيا.
    كان والدي القارئ البريطاني محمد أيوب عاصف، دائمي تشجيعه على قراءة القرآن الكريم وحفظة، دون أن يجبروه على الحفظ، لكنه هو من كان محب لقراءته وحفظه، إلى جانب موهبة الصوت التي منحها الله له.
    بينما كان محمد أيوب طفل صغير كان يتأثر عندما يسمع الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، وفي شرائط الكاسيت التي كان يحضرها والده، وكان متعلقًا بصوته كثيرًا.
    وكما تأثر محمد أيوب أيضًا بالشيخ الشحات محمد أنور رحمة الله عليه، وكانت قراءاته تلمس قلبه، كذلك كان يُحب الاستماع إلى الشيوخ عبد العزيز حصان، وأبو العنين شعيشع.
    ترشح محمد أيوب عاطف لنهائي مسابقات القرآن الكريم والأذان العالمية “عطر الكلام”، بحصوله وذلك على 9 أصوات بعد أن حسم المُحكم الإندونيسي مفتاح العارفين مطرعي التقارب بين الأصوات بين أيوب ومنافسيه، لصالحه، مقابل 8 أصوات للمنافسين.
    قصة مدافع آرسنال حفظ القرآن احترف التلاوة