السبت 2 يوليو 2022 12:38 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    شاهد كيف عبرت إلهام شاهين عن صدمتها بوفاة سمير صبري

    أرشيفية
    أرشيفية

    منح مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما بدورته الـ70، جائزة المركز الخاصة للفنانة إلهام شاهين، والتى قالت في كلمتها: "مشواري كله ملىء بالمتاعب ومشرف، ولذلك أنا سعيدة بتكريمي اليوم من جهة دينية تحترم الفن والفنانين، والمركز الكاثوليكي والأب بطرس لا يتركنا أبدا في كل المواقف".

    وأضافت إلهام شاهين: "كان نفسي يكون شكلي فرحان وكنت محضرة تحضيرات خاصة عشان التكريم وفستان ملون، ولكن الحياة مش بتدينا فرصة نفرح، وصعقت بخبر وفاة الصديق العزيز سمير صبري، وهو من أكثر الفنانين الذي أحبهم".

    حيث بدأ حفل افتتاح الدورة الـ70 من مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما، برئاسة الأب بطرس دانيال تحت شعار "سبعون عاما من العطاء" والمقام بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، بالوقوف دقيقة حداد على الفنان سمير صبري بعد وفاته.

    وقد أوضح الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي المصري للسينما، أنه كان من المقرر أن يحضر الفنان سمير صبري اليوم لتهنئة الفنانة سميرة أحمد لتكريمها في دورة هذا المهرجان.

    ويشهد الحفل تكريم خاص لاسم الفنانين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز خلال حفل افتتاح المهرجان، على أن تتسلم هذا التكريم ابنتيهما الفنانة دنيا سمير غانم، ومن المفارقة الغريبة أن ذكرى وفاة الفنان سمير غانم الأولى تحل بنفس يوم تكريمه بالمهرجان.

    وتشكلت لجنة تحكيم هذه الدورة برئاسة المخرج على إدريس وعضوية كل من الفنانة إلهام شاهين، الفنانة بشرى، الفنان أحمد سلامة، مدير التصوير أحمد عبد العزيز، المونتيرة داليا الناصر، السيناريست أشرف محمد، والناقد الفني مجدي الطيب، قد اجتمعت في وقت سابق في نهاية شهر يناير الماضي على مدار يومين لمشاهدة الأفلام المشاركة في هذه الدورة، وتحديد جوائز المهرجان.

    يتنافس بالمهرجان هذا العام خمسة أفلام من أصل ثمانية وعشرين فيلما عُرضت تجاريا أو عبر المنصات عام 2021، والأفلام المشاركة هي: فيلم "قابل للكسر" للمخرج أحمد رشوان، فيلم "للإيجار" للمخرج إسلام بلال، فيلم "المحكمة" للمخرج محمد أمين، فيلم "برا المنهج" للمخرج عمرو سلامة، فيلم "ريتسا" للمخرج أحمد يسرى.

    المركز الكاثوليكى سمير صبري جوائز المركز الكاثوليكى افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكى الهام شاهين