الجمعة 17 مايو 2024 07:06 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    ارتفاع إصابات فيروس ”الحمى النزفية” إلى 90 حالة..اليك التفاصيل

    مصر وناسها

    ذكر وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، ارتفاع أعداد الإصابات بالحمى النزفية إلى 90 حالة، وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العراقية (واع) - إنه تم تسجيل 18 حالة وفاة بالحمى النزفية حتى الآن في عموم البلاد، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن تكون هناك زيادة أخرى في أعداد الإصابات لوجود حالات مشتبه بها.

    وحيث كانت وزارة الصحة والبيئة العراقية قد حذرت، في وقت سابق، من خطورة مرض الحمى النزفية، الذي ينتقل من الحيوان إلى الانسان ويسبب الموت بنسبة 60%، مؤكدة عدم وجود أي علاج أو لقاح له حتى الآن.

    وتنتشر الحمى النزفية الفيروسية عن طريق مخالطة الحيوانات أو الحشرات المصابة بالعدوى، وتعيش الفيروسات التي تسبب الإصابة بالحمى النزفية الفيروسية في العديد من العوائل الحيوانية والحصرية، وتشمل في الغالب البعوض والقوارض والخفافيش، لذا تظل الوقاية هي أفضل وسيلة للعلاج إلى أن يكتشف العلماء لقاحات إضافية لها.

    وكانت أكدت وزارة الزراعة العراقية، السيطرة على مسببات مرض الحمى النزفية في المحافظات التي سجلت إصابات، فيما أكدت تطبيق خطة لرش وتغطيس الحيوانات بالمجان لقتل المسبب المتمثل بحشرة القراد.

    ارتفاع إصابات فيروس الحمى النزفية”