السبت 27 أبريل 2024 11:58 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    الجريدة الرسمية تنشر قرارات جديدة لرئيس الوزراء

    مصر وناسها

    نشرت الجريدة الرسمية 8 قرارات لرئيس الوزراء بتخصيص قطع أراضي في عدد من المحافظات لإقامة عدد من الخدمات ما بين محطات رفع مياه ومدارس لخدمة المواطنين.

    كما نشرت الجريدة قرار رئيس الوزراء، باعتبار عدد من المشروعات من أعمال المنفعة العامة من بينها محطة مياه الشرب بالحوامدية ومركز طب مدينة زفتى.

    وأشار "مدبولي"، في بداية اللقاء، إلى مواصلة جهود الدولة في ملف الأمن الغذائي، بما في ذلك زيادة الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتحقيق هذا الهدف، بجانب تنفيذ المشروعات الاستراتيجية للحفاظ على توافر السلع للمواطنين بالأسواق، رغم كل التحديات والتداعيات السلبية جراء الأزمات العالمية.

    ولفت وزير التموين والتجارة الداخلية إلى توافر مخزون من شتى أنواع السلع الاستراتيجية لتوفير الأمن الغذائي، مؤكدا عن أنه ولأول مرة أصبح الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي لمدة 7 أشهر، بجانب الشحنات التي تم شراؤها مؤخرا، كما يكفي مخزون السكر حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 7، 8 شهر، لافتا إلى أنه سيعقب ذلك بدء موسم حصاد محصولي البنجر والقصب، فليس لدينا أي مشكلة في توفير السكر، كما يكفي مخزون الزيت 6 أشهر.

    اقرأ أيضاً

    جريدة الرسمية رئيس الوزراء