الإثنين 29 أبريل 2024 01:16 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    الحاوي” وليد سليمان.. نهاية مسيرة آخر عنقود الموهوبين في الأهلي

    وليد سليمان
    وليد سليمان

    لم يجد وليد سليمان لاعب الأهلي موعدًا مناسبًا لإعلان اعتزاله أكثر من وقت احتفال الأحمر بالفوز العريض على الهلال السعودي في كأس العالم للأندية، والتي أقيمت على الأراضي الإماراتية، والتي حقق فيها الأهلي برونزية مونديال الأندية للمرة الثالثة، ليودع وليد سليمان جماهير النادي، معلنًا اعتزاله مع نهاية الموسم الحالي.

    ومع اقتراب ختام الأهلي مواجهاته في بطولة الدوري غدا الثلاثاء بخوضه مباراة سيراميكا بالجولة الأخيرة، والتي قد يشارك وليد سليمان في جزء من المباراة ليعلن بعدها نهايته مسيرته مع المارد الأحمر؛ لتكتب تلك المباراة نهاية مشوار آخر عنقود الموهبين في الأحمر على مدار تاريخه .

    لم يكن مسألة تعاقد الأهلي مع وليد سليمان؛ "الحاوي" كما تحب أن تطلق عليه جماهير المارد الأحمر بالأمر السهل، بل كان التعاقد معه في منتهى الصعوبة، وهو ما حكاه بنفسه في أحد البرامج التليفزيونية قائلاً: "لقد فعلت كل شيء من أجل تحقيق الحلم، ووصل بي الحال لدخول المستشفى من شدة التعب ".

    تواجد "حاوي الأهلي" في آخر أجيال الأحمر التي حققت العديد من الألقاب على كافة الأصعدة، وبات وليد سليمان دائم التواجد في التشكيل الرئيسي؛ رغم تعاقب الأجهزة الفنية، ليصبح خاتم سليمان لكل مدير فني يبحث عن لاعب مهاري قادر على تغيير دفة المواجهات لصالحه.

    مسيرة وليد سليمان

    بدأ وليد سليمان مسيرته في حرس الحدود ومنه انتقل إلى الجونة ثم بتروجت حيث تألق معه وبدأ في خطف الأنظار.

    ورحل صاحب الـ37 عاما معارا لأهلي جدة السعودي لموسم في سنة 2009 وعاد لبتروجت ومنه انتقل إلى إنبي في 2010.

    وبعد سنة واحدة وبالتحديد في موسم 2011، انتقل إلى الأهلي وكتب التاريخ معه وحصد العديد من البطولات وارتدى شارة قيادته في النهاية.

    أرقام وليد سليمان مع الأهلي

    لم يشارك وليد سليمان رفقة الأهلي في العديد من المباريات هذا الموسم؛ إلا أنه كان دائم التأثير وقت دخوله المباريات، حيث ظهر في 15 مباراة مع الأهلي هذا الموسم في كافة المسابقات وسجل هدف وحيد.

    وجاءت أرقامه الإجمالية خلال مسيرته مع الأحمر كالتالي : شارك وليد سليمان

    مع الأهلي في 285 مباراة على كافة الأصعدة سجل 67 هدفًا وصنع 47 بالقميص الأحمر.

    فيما جاءت أرقامه مع المنتخب الوطني ضعيفة حيث شارك في 28 مباراة سجل هدف وحيد .

    بطولات وليد سليمان مع الأهلي

    حقق اللاعب صاحب الـ37 عامًا العديد من الألقاب مع الأهلي خلال مسيرته والتي بلغ عدد الإجمالي 22 بطولة قارية ومحلية؛ 6 مرات بطولة الدوري الممتاز و4 مرات الفوز بدوري أبطال إفريقيا وكأس مصر مرتين والسوبر المصري 5 مرات والسوبر الإفريقي 4 مرات ولقب وحيد في الكونفدرالية الإفريقية، فصلا عن مشاركته في تحقيق الأهلي للمركز الثالث والميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية في مرتين.

    وليد سليمان الاهلي اعتزال وليد سليمان