الإثنين 15 أبريل 2024 11:03 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    ”اتصالات مصر” تستثمر 70 مليار جنيه في السوق المصري.. وتتيح قروضًا جديدة للشركات عبر ”إرادة”

    اللوجو الجديد لاتصالات مصر
    اللوجو الجديد لاتصالات مصر

    كشف المهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي بشركة اتصالات مصر، أن استثمارات اتصالات مصر في السوق المصري على مدار 15 عاماً تخطت أكثر من 70 مليار جنيه.

    اتصالات مصر

    وأشار إلى إطلاق الشركة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، شركة "إرادة" لتقديم القروض للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تستهدف الحصول على تمويلات لتسيير أعمالها في السوق المصري.

    وأوضح أن شركة «إرادة» ستدار عبر مجلس إدارة مستقلة، وأن الشركة هي نتاج شراكة متميزة مع صندوق مصر السيادي ومجموعة من الخبرات الكبيرة في مجال التمويلات غير المصرفية.

    وذكر متولي أن اتصالات مصر تهدف إلى تعزيز بيئة الأعمال وترسيخ آليات الشمول المالي لدعم النمو الاقتصادي تماشياً مع رؤية مصر2030، كما تتوائم مع سياسة المجموعة الأم وشركاتها التابعة القائمة على التوسعات في الأسواق الخارجية.

    مما يعزز حضور المجموعة التي تنتشر خدماتها اليوم في 16 دولة حول العالم وخطتها الطموحة للتحول لشركة تكنولوجيا متكاملة.

    شركة إرادة

    وقال عمرو أبو العزم -الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إرادة- إن الشركة تتعاون مع البنوك والشركات الكبرى وأصحاب المشروعات لتوفير التمويل الصغير والمتناهي الصغر عبر الفكر المتطور والطاقات الشابة والتكنولوجيا المالية التي سوف تسهم في توفير فرص عمل على نطاق واسع للشباب.

    كما ذكر أبو العزم أن الشركة حصلت على الترخيص النهائي لمزاولة نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر من الهيئة العامة للرقابة المالية وتم تحقيق ذلك في وقت قياسي.

    ويمتلك أبو العزم خبرة واسعة النطاق في إدارة الخدمات المالية غير المصرفية تتجاوز 30 عاماً، حيث شغل أبو العزم سابقاً منصب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر كما كان شريكاً مؤسساً وعضواً منتدباً لشركة تنمية للمشروعات المتناهية الصغر ونائب الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الألماني في مصر.

    اتصالات مصر صندوق مصر السيادي شركة إرادة تمويل المشروعات استثمارات اتصالات مصر