الإثنين 20 مايو 2024 03:44 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    انخفاض سعر الطماطم.. نقيب الفلاحين يكشف السبب ويوجه نصيحة لربات البيوت

    الطماطم
    الطماطم

    أكد حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين، أن أسعار الطماطم انخفضت خلال الأيام الماضية، ووصل الكيلو في أسواق الجملة إلى خمس جنيهات، بانخفاض 10جنيهات عن الشهر الماضي.

    وأضاف عبدالرحمن، في بيان له، اليوم الجمعة الموافق 17 نوفمبر، أن السبب في انخفاض أسعار الطماطم هو زيادة المعروض بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الأيام الماضية، ما أدى إلى لسرعة نضج ثمار الطماطم وزيادة الكميات المعروضة.

    وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى تقارب نضج عروات الطماطم في المحافظات المختلفة، وهو ما زاد المعروض عن الطلب بما أدى إلى انخفاض أسعارها حيث تداخل إنتاج العروة الخريفية مع إنتاج الشتوية.

    وأكد نقيب الفلاحين، أن هذا التوقيت مناسب لربات البيوت لتخزين الطماطم على شكل صلصة أو مجففة لاستخدامها في فترات ارتفاع الاسعار، متوقعا زيادة إنتاج الطماطم خلال الأيام القليلة القادمة واستقرار أسعار معظم المنتجات الزراعية بسبب الجهود الحكومية الكبيرة التي تتخذ لخفض أسعار المنتجات الغذائية لتكون في متناول الجميع.

    ختام الأسبوع الرابع من تطبيق مبادرة مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع

    اقرأ أيضاً

    كما شهدت أسعار بعض الخضراوات تراجعا اليوم الجمعة في الأسواق، بالتزامن مع ختام الأسبوع الرابع من تطبيق مبادرة مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع، وحظر تصدير البصل للخارج لمدة 3 أشهر، لمحاولة ضبط الأسعار محليًا، بعدما تجاوز سعر كيلو البصل في بعض الأسواق 25 جنيهًا.

    أسعار الطماطم انخفاض الأسواق تصدير البصل مبادرة مجلس الوزراء الخضراوات الحكومه المنتجات الغذائيه المحافظات صلصه نقيب الفلاحين