الجمعة 24 مايو 2024 03:07 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    الأرصاد : رياح وأمطار خلال الساعات القادمه

    الطقس
    الطقس

    نشرت هيئة الأرصاد، صورا للأقمار الصناعية، تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة على مناطق متفرفة من القاهرة الكبرى.

    وقالت هيئة الأرصاد، إنه يسيطر على البلاد الآن، أجواء شتوية على أغلب الأنحاء يصاحبها نشاط للرياح يزيد من الاحساس ببرودة الطقس، حيث تسجل درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ١٧ درجة مئوية.

    بحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، حيث تكون الأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة بنسبة 30% تقريبا إلى مناطق من جنوبب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى وأقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

    اضافت الأرصاد في بيان لها: يصاحب ذلك نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

    اقرأ أيضاً

    وتشهد حالة الطقس اضطرابا في الملاحة البحرية على البحر الأحمر وسرعة الرياح تصل إلى 40/50 كم/س وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار ونصف، أما البحر الأحمر فيكون معتدلا وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين.

    وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس اليوم، بمختلف الأنحاء، كالتالي:

    القاهرة الكبرى والوجه البحري 18 للعظمى والصغرى 10 درجات.

    السواحل الشمالية 17 للعظمى والصغرى 11 درجة.

    جنوب سيناء 22 للعظمى والصغرى 14 درجة.

    شمال الصعيد 18 للعظمى والصغرى 5 درجات
    جنوب الصعيد 21 للعظمى والصغرى 10 درجات

    اجواء شتويه رياح أمطار العظمى الصغرى درجات الحرارة الموج هيئه الأرصاد الجويه السواحل الشماليه سيناء الصعيد شمال جنوب القاهرة