الجمعة 21 يونيو 2024 06:03 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    الأرصاد تحذر من موجه شديدة الحرارة و موعد إنتهائها

    حاله الطقس
    حاله الطقس

    كشفت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، موجة شديدة الحرارة والتي تضرب البلاد حاليا مستمرة لأكثر من أسبوع وتصل إلى 10 أيام، مشيرا إلى أنه درجة الحرارة تصل لمنتصف الأربعينات.
    وحذرت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، مساء اليوم الأحد، من التعرض المباشر للشمس خلال ساعات النهار وبالتحديد من ١٢ ظهرا وحتى ٥ عصرا، متابعة أن علينا الخروج للضرورة فقط وارتداء كاب وملابس فاتحة وزجاحة مياه.

    فيما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس ارتفاعا فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية واستمرار الموجة شديدة الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.

    أما بالنسبة لحالة البحرين اليوم، فحذرت الارصاد من اضطراب في حالة البحر الأحمر، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى ثلاثة أمتار ونصف واتجاه الرياح شمالية غربية.
    اما حالة البحر المتوسط فهي خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.5 متر واتجاه الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.

    الطقس الحرارة ارتفاع العظمى الصغرى الرياح الموج هيئه الأرصاد الجويه السواحل الشماليه البحر الأحمر