الجمعة 21 يونيو 2024 06:10 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    كاش و Microfinanza يضخان 110 مليون جنيه لتمكين رواد الأعمال المصريين

    جانب من التوقيع
    جانب من التوقيع

    محمود جمعة:

    وقعت شركة كاش للتمويل متناهي الصغر التابعة لبلتون القابضة، برتوكول تعاون مع شركة Microfinanza الايطالية، بهدف إطلاق مشروع للدعم والتمكين الاقتصادي لرواد الاعمال بقيمة 2.2 مليون يورو بما يعادل أكثر من 110 مليون جنيه.

    يهدف هذا التحالف إلى تعزيز النمو الاقتصادي من خلال توسيع نطاق الخدمات المالية، مما يمكّن دعم النمو الريادي لرواد الأعمال، من خلال توفير الموارد المالية والدعم الفني. يسعى هذا التعاون إلى تحفيز نجاح الشركات الناشئة والشركات الصغيرة، وبالتالي تعزيز النمو الاقتصادي عن طريق تحسين إمكانية الوصول إلى رأس المال والأدوات المالية.

    قال مرقس نبيل، الرئيس التنفيذي لشركة "كاش": "يعتبر هذا التعاون استمراراً لسلسلة من المبادرات والشراكات مع الجهات الدولية المانحة والتي تم الإعلان عنها سابقًا".

    اقرأ أيضاً

    وأضاف: "تحرص كاش على تعزيز ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق التمكين الاقتصادي ونشر ثقافة العمل الحر لدعم رواد الأعمال وتعزيز الصناعات الوطنية في مختلف المجالات الإنتاجية تماشيًا مع توجه الدولة المصرية".

    وأوضح أن الهدف الرئيسي لهذا التحالف هو إنشاء حاضنات أعمال ككيان تنموي اقتصادي لتوجيه رواد الأعمال وأصحاب الأفكار والابتكارات المميزة نحو تحويلها إلى مشاريع اقتصادية مبتكرة، من خلال تقديم التأهيل والتدريب والدعم الفني والمالي لهم.

    وأشار إلى أن المبادرة تستهدف توفير الخدمات المالية للشركات الناشئة وتعزيز هياكلها التنظيمية وشبكاتها لتشكيل تحالفات بين رواد الأعمال لمواجهة كافة التحديات الفنية والاقتصادية، وتعزيز قدراتهم التنافسية وتوسيع استثماراتهم. بالإضافة إلى ربط البحث العلمي بالصناعات لتعزيز الاقتصاد المعرفي التنافسي وتطوير مناخ الأعمال.

    وأعرب أليساندرو باروني، من شركة Microfinanza، عن سعادته قائلاً: "يسرنا الإعلان عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة كاش للتمويل المتناهي الصغر، وهي مؤسسة مالية مبتكرة وموجهة نحو التمويل المتناهي الصغر في صعيد مصر".

    وأضاف أن هذه الشراكة الاستراتيجية تمثل التزامًا لتعزيز الشمول المالي وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في مصر. وتتطلع كل من شركة كاش للتمويل المتناهي الصغر وMicrofinanza من خلال هذا التعاون إلى تقديم حلول تمويلية فعّالة وإطلاق العنان للشركات والمجتمعات المصرية.

    كاش للتمويل متناهي الصغر بلتون