الجمعة 21 يونيو 2024 06:06 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    بعد إدانته من المحكمه هل سيصبح دونالد رئيسا مرة أخرى ؟

    دونالد ترامب
    دونالد ترامب

    بعد أن أصبح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والمرشح الجمهوري المفترض للرئاسة في نوفمبر المقبل، مجرمًا مُدانًا بحكم القانون، لا يزال من المحتمل أن يتمكن من التصويت – والتصويت لنفسه – في فلوريدا هذا الخريف، وفق تقرير نشرته شبكة سب بي إس نيوز الأمريكية اليوم الجمعة.

    ونقل ترامب، الذي كان مقر إقامته الأساسي في نيويورك معظم حياته، إقامته إلى فلوريدا في عام 2019، لذلك سيسعى إلى التصويت هذا الخريف.

    ولا يزال بإمكان ترامب أن يصبح رئيسًا كمجرم مدان، ويقول الخبراء إنه على الرغم من إدانته بـ 34 تهمة جنائية أمس الخميس، فمن المحتمل أن يصوت أيضًا.

    ومن المقرر عقد جلسة النطق بالحكم على ترامب في يوليو المقبل، لكن من المؤكد أن محاميه سيقدمون جميع الطعون الممكنة، وليس من الواضح بعد ما إذا كان سيقضي عقوبة السجن.

    وقال بلير باوي، المحامي في المركز القانوني للحملة، إن فلوريدا "تذعن لقوانين الولاية الأخرى عندما يتعلق الأمر بحرمان الناخبين الذين حوكموا وأدينوا في مكان آخر".

    وفقًا لقانون ولاية فلوريدا، فإن أحد سكان فلوريدا المُدان بارتكاب جناية في مكان آخر لا يحق له التصويت إلا "إذا كانت الإدانة ستجعل الشخص غير مؤهل للتصويت في الولاية التي أُدين فيها الشخص"، حسبما يقول الموقع الإلكتروني لقسم الانتخابات في فلوريدا.

    وبحسب الموقع الإلكتروني لمحاكم نيويورك، "تفقد حقك في التصويت أثناء وجودك في السجن بسبب إدانتك بارتكاب جناية". لكن "إذا تمت إدانتك بجريمة وتم إطلاق سراحك من السجن، فيمكنك التصويت"، و"إذا تمت إدانتك بجريمة وتم تعليق الحكم الصادر بحقك، فيمكنك التصويت".

    يقول اتحاد الحريات المدنية الأمريكي في نيويورك إن المجرمين المدانين الذين هم في حالة إطلاق سراح مشروط أو تحت المراقبة أو لم يحكم عليهم بالسجن أو أكملوا عقوبة السجن يمكنهم التصويت.

    ووافقت جيسيكا ليفينسون، المحللة القانونية في شبكة سي بي إس نيوز والأستاذة في كلية الحقوق بجامعة لويولا، قائلة إن الشخص المدان بارتكاب جناية يمكنه التصويت ما لم يتم سجنه.

    وقال ليفينسون: "تقول نيويورك إن بإمكانك التصويت ما لم يكن مسجوناً، لذا فإن عدم السجن يعني أنه يستطيع التصويت".

    ولا يزال ترامب يواجه اتهامات تتعلق بالتدخل المزعوم في الانتخابات في جورجيا وواشنطن العاصمة، و40 تهمة أخرى تتعلق بقضية الوثائق السرية في فلوريدا. ولم يتم تحديد موعد للمحاكمة في أي من هذه القضايا بعد.

    دونالد ترامب الولايات المتحدة أمريكا إدانه جورجيا واشنطن فلوريدا التصويت إنتخابات السجن المحكمه القضايا الخريف