الأحد 14 يوليو 2024 12:54 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    نتنياهو يصدر قائمة شروط غير قابلة للتفاوض

    نتنياهو
    نتنياهو

    قبل تجديد محادثات وقف اطلاق النار وتبادل الرهائن، أصدر مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قائمة بالمطالب التي يقول إنها غير قابلة للتفاوض، حيث يستعد الوسطاء للاجتماع هذا الأسبوع في القاهرة والدوحة.

    ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، تشير القائمة إلى أن أي صفقة يجب أن تسمح لإسرائيل بالعودة إلى القتال حتى يتم تحقيق أهدافها الحربية؛ ولن تسمح بتهريب الأسلحة على طول الحدود؛ ولن تسمح بعودة "الآلاف من المسلحين" إلى شمال قطاع غزة؛ وسوف "تزيد" من عدد الرهائن الأحياء الذين سيتم إعادتهم من غزة.

    ويقول البيان أيضا أن رفض نتنياهو وقف العملية البرية لجيش الدفاع الإسرائيلي في رفح هو ما أعاد حماس إلى طاولة المفاوضات.

    وقبل قليل، كشف مسؤول كبير في حركة المقاومة الفلسطينية حماس عن استعداد الحركة لمناقشة صفقة الرهائن وإنهاء حرب غزة دون "وقف إطلاق النار الكامل والدائم".

    وقال المسؤول، في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، إن حماس أصرت منذ فترة طويلة على أن إسرائيل "توافق على وقف كامل ودائم لإطلاق النار" لبدء محادثات بشأن صفقة إطلاق سراح الرهائن، مضيفا أنه "تم تجاوز هذه الخطوة، حيث تعهد الوسطاء [القطريون] بأنه طالما استمرت مفاوضات السجناء، فإن وقف إطلاق النار سيستمر".

    كانت تقارير قد أفادت بأن وفداً إسرائيلياً، برئاسة رئيس الموساد ديفيد بارنيا، غادر قطر بعد مناقشات مع وسطاء بشأن صفقة رهائن محتملة بين إسرائيل وحماس

    نتنياهو غزة الرهائن الدوحه حماس تايمز أوف إسرائيل رفح قطر الموساد