الجمعة 22 يناير 2021 05:55 صـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

أخبار

هاله زايد : اللى مش هيتعمل فى عصر السيسى احتمال ميتعملش فى 100 سنة كمان” فيديو

مصر وناسها

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن مصر استطاعت وضع أسس يقتضى بها العالم المتقدم في عدد من القطاعات ومنها التعليم والصحة والبناء والكهرباء، مضيفة: "اللى مش هيتعمل فى وجود الرئيس السيسى احتمال ميتعملش فى 100 سنة كمان".. مصر خلال ست سنوات معرفتش المستحيل، فى بناء دولة عصرية بالمعايير الدولية فى كل المجالات".

وأضافت "زايد"، خلال الملتقى السنوى الأول للهيئة العامة للرعاية الصحية في بورسعيد، أن منظومة الصحة استطاعت خلال سبعة أشهر فقط في القضاء على فيروس سي في مصر، منوهة بأن التأمين الصحى هو الهدف الأسمى في أى منظومة صحية.

وتابعت: "مبادرات الصحة العامة وقوائم الانتظار بدون مظلة تامين صحى شامل لن تستديم".

ولفتت إلى إن مصر حققت المستحيل في كل المجالات وليس الصحة فقط في عهد رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي.

وأضافت، أن التأمين الصحي الشامل وإخلاء مصر من فيروس سي كانا من ضمن 7 تكليفات رئاسية عندما توفيت مهام منصب، مضيفة: "جرى إخلاء مصر من فيروس سي خلال 7 أشهر، واليوم نحتفل بمرور عام على التأمين الشامل".

وأكدت أن ما حدث في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي لن يحدث طوال 100 عام، ولولا دعم الرئيس ما جرى تحقيق شيء في الصحة لأنه يقدم دعم غير محدود لمنظومة الصحة في مصر.

وشمل المؤتمر عرض أهم إنجازات الهيئة العامة للرعاية الصحية ومنشآتها الصحية المختلفة ببورسعيد، ومن المنتظر تكريم شركاء النجاح من العاملين بالهيئة، وكذلك شركاء النجاح من القطاع الخاص.

وشارك بالمؤتمر كل من: اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ودكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، وعدد من قيادات وزارة الصحة ومنظومة التأمين الصحي الشامل، وممثلين عن منظمة الصحة العالمية بمصر، ورؤساء عدد من الجامعات المصرية، وشركاء القطاع الخاص، ومديري المنشآت الصحية التابعة للهيئة ببورسعيد، وممثلين عن الأطقم الطبية والإدارية وكافة الفئات العاملين بها.

 

هاله زايد وزيرة الصحة الرئيس السيسي الموجه الثانية فيروس كورونا كورونا مصروناسها