الجمعة 19 أبريل 2024 11:42 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    ”حريق التوفيقية”..متضرورن الواقعة: ”بيوتنا خربت وهنتسجن” ..وشهود عيان بداية الحادث

    حريق التوفيقية
    حريق التوفيقية

    حالة من الرعب والخوف عشتها أهالى سوق التوفيقية منذ سماع بإشتعال حريق داخل مول، مما أدي إلى إنهيار وتفحيم العشرات من المحال الموجود بهذه المنطقة، وعلى الفور ذهبت كاميرات شبكة إعلام مصر وناسها، لترصد روايات هذه الواقعة، منذ بدايتها حتي نهايتها.

    فيقول أحد شهود العيان تواجد منذ بداية الحريق، بأن أصحاب الأكشاك المتضررين فوجئوا صباح يوم الجمعة بتصاعد كثيف لألسنة اللهب من داخل أحد الاكشاك، وحاولوا السيطرة على الحريق وإخماد النيران، إلا أنهم فشلوا وامتدت النيران بشكل سريع إلى المحال المجاورة وأحرقت أكثر من 14 كشكا ومحلا تجارى.

    ومن نتائج معاينة نيابة الأزبكية لـ حريق سوق التوفيقية، تفحم أكثر من 14 كشكا للباعة المتواجدين بما فيها من سلع وبضائع، وأن حصيلة الخسائر المالية المبدئية تقدر بنحو 20 مليون جنيه ويواصل المعمل الجنائى الفحص والمعاينة.

    وأضافت المعاينة إلى أن سبب حريق سوق التوفيقية هو استخدام مادة شديدة الاشتعال "بنزين" ما ساعد فى انتشار النيران وامتدادها للأكشاك فضلا عن امتدادها لمول تجارى اتت على ما فيه.

    ونجحت أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط مرتكب واقعة إضرام النيران بعدد من المحال التجارية بمنطقة التوفيقية بالقاهرة.

    وتعود البداية حيث تلقت مديرية أمن القاهرة بلاغا بنشوب حريق بمنطقة شارع التوفيقية بدائرة قسم شرطة الأزبكية أسفر عن احتراق (14) كشكا، وامتداد النيران لأحد المراكز التجارية بذات المنطقة، وتمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده.

    وأسفرت تحريات أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة من خلال فحص المنطقة محل البلاغ عن وجود شبهة جنائية بالحريق، وأن وراء ارتكاب الواقعة (بائع إكسسوارات سيارات بذات المنطقة– له معلومات جنائية).

    وعقب تقنين الإجراءات أمكن استهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بأنه نظرًا لوجود خلافات مالية بينه وبين أبناء عمومته ناتجة عن بيع أحد المحلات "تحت الإنشاء" الكائنة بدائرة القسم، فحصل على كمية من "البنزين" من صاحب مركبة "توك توك".

    وعقب إيهامه بأنه سائق "توك توك" وتعطلت مركبته، وتوجه لمحل البلاغ وسكب البنزين وأضرم النيران فى بعض الفاترينات الخاصة بأبناء عمومته الكائنة بمحل البلاغ، إلا أن الحريق امتد على النحو المشار إليه، ولاذ بالفرار وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

    النيابة العامة وزارة العدل القضاء العالى محكمة وزير العدل دار القضاء جريمة قتل سرقة حريق