السبت 21 مايو 2022 08:36 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    إزالة عقار فيصل .. بعد فشل إخمادة استمر 18 ساعة

    حريق فيصل
    حريق فيصل

    تواصل قوات الحماية المدنية في محافظة الجيزة، السيطرة على حريق مروع نشب في مخزن أحذية على مساحة 1000 متر، ومكون من 3 طوابق، بمنطقة المطبعة في فيصل بمحافظة الجيزة.

    وقالت مصادر مطلعة، إن قوات الحماية المدنية بالجيزة، مستمرة في عمليات الإطفاء منذ اندلع الحريق مساء أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم، مشيرا إلى أن الحريق لم يتم إخماده نظرا لوجود مواد تساعد على الاشتعال.

    ذكرت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية التي جرت تحت إشراف اللواء رجب عبد العال مساعد اول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة للمباحث، أن بداية الواقعة كانت بنشوب حريق داخل مخزن أحذية على مساحة 1000 متر لعقار بمنطقة فيصل.

    وعلى الفور انتقل اللواء هشام صادق مدير الحماية المدنية، إلى المكان، وجرى الدفع بسيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمن بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده.

    ووصلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق وبدأت القوات في عمليات الاطفاء، التي استمرت قرابة 18 ساعة منذ اندلعت النيران وتم ازالة العقار، ولا تزال القوات تواصل جهودها لإخماد الحريق.

    ظهرت كثافات مرورية بالطريق الدائرى أمام القادم من الوراق ومحور 26 يوليو اتجاه المريوطية بسبب تواجد سيارات الإطفاء والخزانات المستخدمة فى عمليات إطفاء النيران، بمخزن أحذية بشارع المطبعة فى فيصل، بعد تجدد اشتعال الحريق مرة أخرى، ويقوم رجال الحماية المدنية بمحاولة إخماده.

    تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة الجيزة، بلاغا يفيد بنشوب حريق بعقار بمنطقة فيصل، وعلى الفور تم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمن بمحيطه لمحاصرته، ومنع امتداده لمحاولة إخماد الحريق.

    كشفت مصادر مطلعة بالتحقيقات التي تجرى في واقعة حريق مخزن حي الهرم، عن أن قوات الشرطة سوف تزيل العقار الذي نشب فيه الحريق، واستمر قرابة 18 ساعة متواصلة بسبب تآكل الجدران والأعمدة من قوة النيران، بعد أن بدأت بالاشتعال في مخزن الكاوتش، والتهمت النيران محتوياته بالكامل.

    وأدى الحريق إلى إغلاق الطريق الدائري نتيجة الدخان الكثيف المنبعث من ألسنة النيران، وهو ما تسبب في حدوث تكدسات مرورية.

    حريق مخزن حريق فيصل سيارات الأطفاء السيطرة علي الحريق حريق فيصل حوادث مصروناسها